×

نقاشات "شركة اللجين" تحليل أساسي وفني لاسعار الاسهم

ابدا نقاشاً – اسأل – شارك بمعلومة

0
0

نجدي عثمان

منذ 1 شهر

توقعات شركات الأبحاث لأرباح الربع الرابع للشركات السعودية

1

جدول يبين (توقعات أرباح الربع الرابع 2016 مع أرباح الربع الثالث 2016 مقارنة بأرباح الفترة المماثلة في 2015)

منقول

عبدربه زيدان

منذ 2 شهر

كيف كان أداء قطاعات السوق منذ 19 أكتوبر .. وما أفضل سهم أداءا في القطاع؟؟؟

3

 شهد السوق السعودي ارتفاعات متتالية منذ 19 أكتوبر 2016 ارتفع من خلالها بنحو 28 %، وشهدت جميع القطاعات ارتفاعات متفاوتة خلال الفترة، يوضح الجدول التالي اداء القطاعات، وما هو أفضل سهم اداء في القطاع منذ 19 أكتوبر.

0
0

edress

منذ 4 شهر

ماهي الشركات المتوقع لها نتائج إيجابية للربع الثالت 2016 م .. ولماذا ؟؟

8

 هناك ظروف مواتية ستؤثر بشكل إيجابي على أرباح بعض القطاعات بالسوق، فمثلا قطاع البنوك والخدمات المالية سيستفيد من ارتفاع حجم القروض وتحرك أسعار الفائدة، وقطاع الصناعات البتروكيماوية سيستفيد من تحسن متوسط أسعار بعض منتجاته،كما نجد أيضا ظروف غير مواتية ذات تأثير سلبي على قطاع الأسمنت تتمثل في الموسمية السلبية إضافة إلى تراجع أسعار البيع إضافة إلى أن قطاع الأتصالات سيواجه ضغط بسبب تأثيرات انخفاض عدد الخطوط العاملة (أسباب تعود إلى إيقاف بعض الخطوط نتيجة عد توثيق البصمة)، ولكن دخول موسمي عيدي الفطر والأضحى المبارك بالربع الثالث سيخففان من حدة تراجع أرباح القطاع. وبشكل عام، يتوقع بمشيئة الله أن يكون أثر الظروف الإيجابية المواتية أكبر من أثر الظروف الغير مواتية السلبية .
فمثلا بعض الشركات المتوقع لها نتائج إيجابية لهذا الربع
1 / مبكو بسبب إضافة خط إنتاج ثاني .
2 / اللجين لانخفاض اللقيم وارتفاع سعر المنتج وتسديد القرض .
3 / الطيار لدخول ارباح فنادق مكة الجديدة وموسم الحج .
4 / كيان صاحبت أرباج الربعين الاول والثاني فترة توقف ولاتوجد فترة توقف للصيانة للربع الثالث، كما ان انخفاض اسعار اللقيم سيؤثر ايجايبا على النتائج .

وهكذا ...
أتمني من الجميع المشاركة بتوقعاتهم لنتائج الربع الثالث مع ذكر السبب لتعم الفائدة على الجميع

تاجر شنطة

منذ 5 شهر

معلومات بخصوص مشروع (ناتبت - بونار) المشترك

7

 نظرا لأن "اللجين" لاتقدم اي تفاصيل تذكر عن مشروعيها المشتركين والذي بدأ اولهما تشغيله التجاري قبل عدة سنوات (ناتبت - بونار) والثاني لايزال تحت الانشاء (مركبات البولي بروبيلين) فقد لجأت للبيانات المالية للشركة الأم (الشريك صاحب التقنية) وهي شركة بونار في المشروع الأول لمعرفة التطورات به وللأسف المعلومات لاتسر.. بلغت الخسائر 2.4 مليون جنيه استرليني في عام 2014 وارتفعت الى 3.6 مليون جنيه في عام 2015 و 1.2 مليون جنيه خلال النصف الأول..

المثير هنا أن بونار قررت التخارج من المشروع وقامت بشطب قيمة الاستثمار بالكامل في نوفمبر 2015 وبلغت قيمة الشطب 8.2 مليون جنيه (أكثر من 40 مليون ريال)

وعزت الشركة سبب الشطب الى تباطوء الاعمال في المنطقة والفوائض الكبيرة في الطاقات الانتاجية علما بأن كل من الشركتين ناتبت وبونار قدما قرضا بـ 30 مليون ريال من كل شركة لدعم المشروع

حسام ابراهيم

منذ 10 شهر

اللجين و ظهور المشتري

0

ظل مستوي المقاومة عند 15 جنيه حائط صد للسهم لعدة شهور
و استطاع السهم اختراق هذا المستوي لاعلي يوم الخميس الماضي ​وبحجم تداول اعلي منمتوسطه مما يدل علي بدايةظهور المشتري بالسهم

ايضا مؤشر MACD اعطي اشارة دخول
لذا... ننصح بالشراء اعلي 15 ريال لمستهدف 16.75 ثم 17.70
مع تفعيل ايقاف الخسائر اسفل 14.35


و بالتوفيق ياشباب

حسام ابراهيم

منذ 1 سنه

اللجــــــــــين

0

 







​يتحرك السهم في اتجاه هابط واضح
لكن يوشك علي البدء في حركة صاعدة قصيرة الاجل يمكن استغلالها للمتاجرة
فيمكننا الشراء باختراق11.75 لنستهدف حينها 14 والذي يتوافق مع مقاومةافقية بالاضافة الي مقاومة متحركة لخط الاتجاه الهابط الموضح​ مع تفعيل ايقاف الخسائر اسفل 10.25