×

نقاشات "شركة اسمنت نجران" تحليل أساسي وفني لاسعار الاسهم

ابدا نقاشاً – اسأل – شارك بمعلومة

أسمنت نجران تراجع أرباح الشركة النصفية إلى 4 هللات ؟؟؟

2

 كمثيلاتها من شركات الأسمنت تراجعت أرباحها النصفية إلى 4 هللات إلى أين سيتحهه قطاع الأسمنت يحتاج القطاع لخطة عاجلة من وزارة التجارة بإلغاء رسوم التصدير ما هي مقاومات السهم هل مستقبلا يمكن أن نرى السهم عند مستوى 7.50 ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أسمنت نجران إقترب الوعد الحق ؟؟

1

 شركة أسمنت نجران كغيرها من شركات الأسمنت تنتظر نتائج متراجعة أقلها 65% ومن المرجح أن لا تتعدى بضع هللات هل سيكسر السهم مستوى 9 ريال قريبا ؟؟

أسمنت نجران .. ما باليد حيلة .. إرتفاع المخزون ... وتوقف خط الإنتاج الثاني ... وعدم جدوى التصدير؟؟

3

 أسمنت نجران من شركات الأسمنت التي كان يعول عليها في التصدير عندما تم إختيار الموقع وكان يستهدف السوق اليمني بالتحديد وتنمية المنطقة الجنوبية البكر الواعدة ولكن تأتي الرياح بما لا تشهتهي السفن - تباطوء قطاع المقاولات أضعف الطلب على الأسمنت بدرجة كبيرة والحرب في اليمن كل ذلك بدد كل دراسات الجدوى التي بني علي المصنع - وخلال اللقاء الذي أجرته CNBC عربية مع المدير التنفيذي لأسمنت نجران د.بدر جوهر الذي أعرب عن أنه لاجدوى من التخفيض ودعى إلى إلغاء الرسوم كلية كما شكى من التعقيد الإداري Progratic في عملية التصدير السهم ينتظره حفل تأبيين ربما تكون أرباحه دون 10 هللات 

welcome1000

منذ 3 اسبوع

التقيم العادل لقطاع الأسمنت الحديث لسنة 2017

36

 أسمنت حائل 7 ريال

أسمنت نجران 6 ريال

أسمنت المدينة 8 ريال

أسمنت الجوف 5 ريال

أسمنت الشمالية 7 ريال

أسمنت أم القرى 14 ريال

أسمنت نجران وترقب النتائج ومستويات 9.80 هي الهدف الأول ومن ثم إلى مستوى 9.50 الهدف الثاني ؟؟؟

0

 أسمنت نجران بقية شركات الأسمنت سيتأثر تأثيرا كبيرا بتراجع اسعار الأسمنت والتراجع الطلب لتباطؤ الطلب من قطاع الإنشاءات وستتراجع أرباح الشركة بنسبة تتراوح ما بين 40-50% وربما راينا ربح أقل من 5 هلالات لذلك لا تستغرب إن رايت السهم يتأرجح إلى مستوى 9.80 - 9.50 ريال ومنا عبورا لمستوى 8.75 ريال ؟؟؟؟

أسمنت نجران وترقب إعلان النتائج أثره على مسار السهم ؟؟؟

0

 أسمنت نجران بقية شركات الأسمنت سيتأثر تأثيرا كبيرا بتراجع اسعار الأسمنت والتراجع الطلب لتباطؤ الطلب من قطاع الإنشاءات وستتراجع أرباح الشركة بنسبة تتراوح ما بين 40-50% وربما راينا ربح أقل من 5 هلالات لذلك لا تستغرب إن رايت السهم يتأرجح إلى مستوى 9.80 - 9.50 ريال ومنا عبورا لمستوى 8.75 ريال ؟؟؟؟

أسمنت نجران هل يكون الربح للربع الأول من 2017 دون الــ 5 هللات وما هو أثر ذلك على إتجاه السهم ؟؟؟

2

 أسمنت نجران كبقية شركات الأسمنت تأثر تأثيرا كبيرا بضعف الإنفاق العام وتباطوء حركة البناء والتشييد في القطاعيين العام والخاص والبعد الجغرافي للمنطقة وإرتفاع تكلفة الإنتاج وإيقاف خط الإنتاج الأول أتوقع أن تكون ارباح الشركة دون 5 هللات وفما هو أثر ذلك على حركة السهم لا تستغرف إن وجد السهم عند مستويات 9.85 ريال وسيواصل قطاع الأسمنت في التصحيح إلى قيعان غير مسبوقة - كما أن الجميع يترقب إعلان سابك التي ستحدد الإتجاه الجدي للسوق ...

0
0

edress

منذ 4 شهر

هل يحافظ قطاع الاسمنت على نفسه كقطاع ذهبى ام زمان اول تحول ؟؟

11

 15.3 مليار ريال خسائر سوقية لأسهم الأسمنت منذ بداية العام و6 شركات دون الدفترية
سجلت أسهم شركات الأسمنت المدرجة في السوق السعودية خسائر في قيمتها السوقية بلغت 15.3 مليار ريال من أعلى مستوياتها خلال عام 2016.
فقد سجلت أسهم شركات الأسمنت أدنى مستوياتها خلال العام الحالي لتفقد بذلك 25.4 %من أعلى مستوى لها خلال الفترة، لتبلغ القيمة السوقية لشركات الأسمنت نحو 45.01 مليار ريال، مقارنة بـ60.33 مليار ريال مطلع العام الحالي.
وتأثرت أداء شركات الأسمنت بالسوق المالية بتباطؤ المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو 20 % عما كان عليه خلال الفترة المماثلة من العام السابق، حيث حققت مبيعات بلغت 17.04 ألف طن مقارنة بنحو 13.6 ألف طن للفترة المماثلة، حيث لا تزال المبيعات تشهد ضغوطا كبيرة متأثرة بحجم الطلب.
وكان الأكثر تراجعا بالقيمة السوقية، مقارنة بأعلى مستوياتها منذ مطلع العام، أسهم أسمنت السعودية، حيث تراجعت القيمة السوقية بنسبة 33.1 % وبنحو 3.78 مليار ريال، كذلك أسمنت الجنوب حيث فقد السهم نحو 3.6 مليار ريال من قيمته السوقية وبنسبة بلغت 31.4 %، تلاه أسهم أسمنت القصيم، الذي فقد 27 % من أعلى مستوياته خلال العام وبخسائر سوقية بلغت 1.6 مليار ريال، لتسجل تلك الشركات أدنى إغلاق لها في تسعة أشهر.
وأدت الضغوط البيعية على أسهم شركات الأسمنت إلى تجاوز بعضها للقيم الدفترية لها، حيث تداول ست شركات أسمنت من أصل 14 شركة مدرجة دون القيم الدفترية لها.
ويتصدر بذلك أسهم شركة أسمنت الجوف، حيث يتداول السهم بأدنى من قيمته الدفترية وبنحو 35.9 % حيث يبلغ السعر السوقي بنهاية الأسبوع الماضي 7.9 ريال مقابل قيمة دفترية عند 12.2 ريال، تلاه شركة أسمنت نجران، حيث يتداول السهم عند 10.4 ريال مقارنة بقيمة دفترية عند 12.1 ريال وبفارق 14.7% عن الدفترية، كذلك أسمنت تبوك يتداول دون القيمة الدفترية وبنحو 8.3 %
وتراجعت ارباح شركات الاسمنت حتي الان مقارنه للفترة المماثلة، لتعلل تلك الشركات تراجع أرباحها بانخفاض الكميات والقيمة المباعة نتيجة انخفاض الطلب.
يبدو ان قطاع الاسمنت مقبل على تغيرات كبيرة ان لم ينقذ

الاقتصادية

أسمنت نجران وتوقعات بتراجع الأرباح ؟؟؟

0

 هل سيستهدف السهم بعد إعلان النتائج مستويات دون 10 ريال مقاومات 9.85 - 9.50 - 9.20 - وكسر الـ 9 ريال سيودي بالسهم لإختبار مستوى 8.50ريال

جرير - سدافكو - العثيم - الخزف - إليانس - أسمنت نجران - أسمنت الجوف فرصة التخارج قبيل إعلان النتائج

6

 الفرصة سانحة للتخارج من الأسهم بعالية قبيل إعلان النتائج لمن أراد التخارج منها .............

0
0

نجدي عثمان

منذ 5 شهر

ماسبب إرتفاع مكرر ربحية الشركات المدرجة بسوق نمو مقارنة بالسوق الرئيسية تداول؟

3

 في تقرير "للاقتصادية" ان مكررات الربحية للشركات المدرجة في سوق نمو كان أعلى عند الطرح من الشركات المدرجة في السوق الرئيسية "تداول" عند إدراجها.

وفي مقارنة لها بين السوقين للفترة مابين 2011 الى 2016 فقد جرى طرح 30 شركة في السوق الرئيسة خلال الفترة المذكورة، وسبع شركات في سوق نمو، تصدرها من الأعلى بقيمة الطرح شركة "الصمعاني" المدرجة في سوق نمو، ثم ساكو المدرجة في السوق الرئيسية، وفي المركز الثالث شركة التطوير الغذائية التي أدرجت في سوق نمو.

وعلى سبيل المثال فقد طرحت "الصمعاني" أسهمها بسعر 78 ريالا للسهم الواحد، في حين إن أرباحها قد بلغت خلال عام 2015 نحو 4.8 مليون ريال وهو أعلى سعر طرح حصل في السوق الموازية والسوق الرئيسية في الشركات التي أدرجت خلال الفترة من 2011 حتى 2016.

من وجهة نظركم، ماهي أسباب إرتفاع المكررات في سوق "نمو" مقارنة بالسوق الرئيسي؟


0
0

edress

منذ 5 شهر

انخفاض مبيعات الأسمنت سيستمر خلال الاشهر القادمة

0

 قالت الجزيرة كابيتال عن توقعاتها استمرار الاتجاه الهبوطي لمبيعات الاسمنت خلال الاشهر القليلة المقبلة نتيجة لضعف أساسيات القطاع، مشيرة الى ان إرساليات الاسمنت بلغت 13.65 مليون طن في الربع الاول 2017 مقابل 17.04 مليون طن في الربع المماثل من 2016 بانخفاض 19.9 %.
واضافت ان إرساليات الاسمنت في مارس 2017 بلغت نحو 4.71 مليون طن، مما يشير الى ارتفاع الارساليات بمعدل 15.3 %عن شهر فبراير السابق ، مرجعة ذلك الارتفاع الى الطبيعة الموسمية للطلب خلال شهر مارس.
في المقابل انخفضت المبيعات عن الشهر المماثل من العام السابق بمعدل 19.5 %، نتيجة تراجع أعمال البناء واتباع الحكومة سياسة التقشف في الانفاق لى المشاريع الجديدة.
وذكرت الجزيرة كابيتال ان التراجع الاكبر كان لدى المنطقة الشمالية مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق بينما كان النمو على أساس شهري بقيادة المنطقة الوسطى، مشيرة الى ان إرساليات المنطقة الشمالية تراجعت عن الفترة المماثلة من العام السابق بمعدل 38.2 %، تليها المنطقة الجنوبية والتي سجلت انخفاض بمعدل 36.4 % خلال نفس الفترة
من جهة اخرى سجلت المنطقة الوسطى أقل انخفاض بمعدل 5.3%عن الشهر المماثل من العام السابق وكانت الاعلى من حيث المقارنة الشهرية بمعدل 28.75 % نتيجة الى استمرار المشاريع الكبيرة في المنطقة.
وبحسب الجزيرة كابيتال أظهرت جميع الشركات ارتفاعا في الارساليات، باستثناء شركة أسمنت الجوف والتي أظهرت انخفاضا بمعدل 12.3 %عن الشهر السابق.
وأظهرت أسمنت أم القرى اكبر ارتفاع عن الشهر السابق بنسبة 57.5%، تليها أسمنت اليمامة بارتفاع 48 %عن الشهر السابق.
وعلى أساس سنوي، سجلت كل من أسمنت المدينة وأسمنت الرياض أعلى نمو في الارساليات عن الشهر المماثل من العام السابق بمعدلات بلغت 14 %، و1.3%على التوالي.
ومن جانب أخر، شهدت كل من شركة أسمنت المنطقة الشمالية وأسمنت نجران تراجع في الارساليات بمعدلات بلغت 52.7 %و46.9%على التوالي.
كما قالت الراجحي المالية في ذات السياق خفض الإنتاج هو الخيار الأفضل لتوازن سوق الأسمنت السعودي ونتوقع تراجع المبيعات بـ 20 % خلال الربع الثاني
مع الأخذ في الحسبان ان موسم شهر رمضان وعيد الفطر لهذا العام سيقعان في الربع الثاني، بخلاف العام الماضي عندما حلت ستة أيام من شهر رمضان في الربع الثالث.

شركات الأسمنت ستتعرض لضغط كبير خلال 2017م لتحجيم المشاريع العمرانية والبنية التحتية في القطاعين العام والخاصة

13

 سيشهد قطاع الأسمنت ضغوطات كبير خلال 2017 ونتائج الربع الأول من 2017م ستكون ضعيفة ومخيبة للأمال وسنرى قيعان سعرية جديدة لهذا القطاع ولكن قبيل الإعلان عن النتائج سنرى موجات إرتفاع مصحوبة بسيل بيوع خصوصا أسمنت نجران وأسمنت الجوف  وأسمنت اليمامة واسمنت الشرقية وربما أسمنت السعودية والقصيم ، وحيث أن فتح الإستيراد لم تستطع الشركات الإستفادة منه لورود شرط دفع دعم الطاقة والمقدر بـ 80 إلى 130 ريال على الطن والتي تجعل شركات الأسمنت لا تستطيع المنافسة عالميا كما أن ترجعات ميزانيات الدول المجاورة لهبوط النفط تجعل هذه الدول ليست لديها حوجة قوية لإستيراد الأسمنت