×
دوِّن ( إسال – شارك بمعلومة )

Financial Advisor

منذ 8 شهر

الشركات التي أعلنت عن توزيعات نقدية عن عام 2016

53

مصدر البيانات: بوابة أرقام المالية

53

تعليقات 53

 ما شاء الله وتبارك الرحمن .. جدولٌ متعوبٌ عليه كثيراً وجهدٌ مبارك إن شاء الله .. جزاك الله خير الجزاء أخي الكريم/ المستشار المالي وجعله في موازين أعمالك .. تستاهل مائة لابك ولكن الموقع لا يتيح لي ذلك !!.. شكراً مرة أخرى .

رد محتار2987 على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 جدول رائع

بارك الله فيك

ننتظر وصول ارباح مصرف الانماء لحساباتنا

33
1811

رد مستثمرواعي على Financial Adviser

منذ 8 شهر

شكراعلى جهدك اللميز

7
1072

رد عامر عبدالله على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 جزاك الله خيرا اخ مستشار مالي ... جهد متعوب عليه ... دائما في الطليعه لافادة اخوانك ... مشكور وماقصرت. 

43
606

رد شاري راسي على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 جهد متميز يعطيك العافية .....قد ترون اضافة عمود للانحراف المعياري لمقدار التوزيعات خلال السنوات الماضية ...لان الاشارة الى  التوزيعات دون Standard Devation " الانحراف المعياري" ...لا يعطي صورة كاملة عن الوضع فمثلا اليمامة للحديد تصدرت الجدول ..لكن استمرارها في معدل التوزيعات ربما يكون مشكوك فيه . 

تحياتي . 

9
724

رد Abusaleh2 على Financial Adviser

منذ 8 شهر

تقرير وافي بيض الله وجهك

0
61

رد nass1111 على Financial Adviser

منذ 8 شهر

  مشكور وماقصرت

رد Saudi CFO على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 حبيبنا ....... كريم أنت وعلى أرقام أن تقدر مشاركاتك وان لم تفعل فعليك اعادة التفكير فى المردود جراء جهدك. غبت طويلا وعدت ووجدتك كما أنت ....... معطاء.

5
115

رد Poor_Wealth على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 رائع ماشاء الرحمن

هذه النوعية من انواع الطرح هي ماينقص في اكثر المواقع 

رد Financial Adviser على شاري راسي

منذ 8 شهر

اقتراح رائع أخي الكريم "شاري راسي" ، وأنت نبهتني على فكرة جميلة وهي احتساب متوسط التوزيعات النقدية لآخر 3-5 سنوات حتى يعطي صورة واضحة للمستثمر حول التوزيعات النقدية الحالية هل هي دون المتوسط أو أعلى منه. وأتفق معك أنه حينما تصل توزيعات الأرباح لـ 8-9% تكون هناك شكوك حول استمراريتها ، ونطاق التوزيع المألوف بين 3 -6%.

6
110

رد Ahmed2 على Financial Adviser

منذ 8 شهر

جهد متعوب عليه من الواضح ان الترتيب حسب نسبة الربح الموزع الى السعر %  لاكن عندي استفسارهل اخذ في الاعتبار ان توزيع الارباح غير موحد لان بعض ارباح ربع سنوية ووبعضها نصف سنوية وتسعة اشهر وسنويه اعتقد ان المقارنة والترتيب غير صحيح الا اذا تم توحيد الارباح على اساس واحد (سنوي او نصف سنوي مثلا)

   الملاحظة الثانيه لم يتم ذكر سعر السهم بتاريخ اقفال يوم معين 

رد Financial Adviser على Saudi CFO

منذ 8 شهر

أخي العزيز Saudi CFO  شرفتني زيارتك للمدونة وشكراً جزيلاً على الإطراء.. ولقد افتقدناك في الديوانية منذ وقت طويل وكما يقول المثل الدارج: "من طول الغيبات جاب الغنايم" ، وبالمناسبة انخفضت وتيرة مشاركاتي ولم تعد مثل السابق ولحد الآن لم أتجاوز حاجز 5000 تعليق ولكن أعمل بمبدأ "قليل دائم خير من كثير منقطع" ، ونأمل منك أن تبقى على تواصل مع زملائك المخضرمين في الديوانية متى ما أتيحت لك الفرصة ولا تقطعنا طويلاً ، فلقد استفدنا منك الكثير.

رد Financial Adviser على Ahmed2

منذ 8 شهر

أخي الكريم Ahmed2 .. شكراً جزيلاً على مداخلتك القيمة ، بالنسبة لسعر الإغلاق فهو بتاريخ يوم الثلاثاء الموافق لـ 24 يناير 2017 وبإذن الله تعالى لن أغفل عن هذه النقطة في المشاركات المستقبلية. أما بالنسبة لتوزيعات الأرباح فهي مبنية على المعطيات المتاحة حالياً ومع اكتمال إعلانات التوزيعات النقدية لـ 2016 والمتوقع أن يتم ذلك في أبريل المقبل ستكون الصورة واضحة وسأنشر مدونة خاصة بذلك. وستيم إضافة عمود متوسط التوزيعات النقدية حتى يعطي فكرة حول أداء الشركة في السنوات السابقة مقارنة بما هي عليه في الوقت الحالي.

رد Financial Adviser على محتار2987

منذ 8 شهر

شكراً على المداخلة أخي "محتار2987"  وبالمناسبة أنا مثلك بانتظار استحقاق وصرف أرباح مصرف الإنماء :)

1
253

رد sendbad على Financial Adviser

منذ 8 شهر

بصراجة اجمل مشاركة مرت علي في ارقام ...... وفقك الله
والف شكر

رد Financial Adviser على Abusaleh2

منذ 8 شهر

إخواني وأحبتي الكرام:  مستثمرواعي ، عامر عبدالله ، Abusaleh2 ،  nass1111 ، alnor nor .. شكراً جزيلاً لكم على زيارة المدونة وحسن الإطراء ، وأسأل الله جل وعلا لكم البركة في المال والسعة في الرزق والتوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة.

رد Financial Adviser على sendbad

منذ 8 شهر

أخي العزيز sendbad مشاركتك شهادة أعتز بها ، شكراً جزيلاً لك عزيزي وأسأل الله تعالى أن يكتب لك التوفيق والنجاح في الداريْن.

شرفتني زيارتك أخي وزميلي العزيز "مخاوي الذيب" شكراً جزيلاً على الإطراء ..وأسأل الله لك السعة في الزرق والبركة في المال والتوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة.

رد ابن الشيخ على Financial Adviser

منذ 8 شهر

دائماً مميز ....أخي العزيز /  بارك الله فيك ، ورزقك الله  من حيث تحتسب ومن حيث لا تحتسب . 

رد Financial Adviser على ابن الشيخ

منذ 8 شهر

أخي وزميلي العزيز ابن الشيخ شكراً جزيلاً لك على زيارة المدونة ، وأتمنى لك التوفيق والنجاح والرزق الوفير المبارك.

16
6354

رد ثامر99 على Financial Adviser

منذ 8 شهر

ما قصرت، بارك الله بك

رد ahmad1962 على Financial Adviser

منذ 8 شهر
شكرا جزيلا اخونا الكريم Financial Advisor على هذا المجهود الرائع وهذه المدونة التي تنير درب المستثمر والمضارب على حد سواءفلك كل التحية والتقدير

رد Financial Adviser على ثامر99

منذ 8 شهر

شكراً جزيلاً لزيارتك المدونة عزيزي ثامر.

رد Financial Adviser على ahmad1962

منذ 8 شهر

شكراً جزيلاً لمرورك أستاذنا الكريم أحمد.

رد Saudi CFO على Financial Adviser

منذ 8 شهر
أهلا عزيزي منذ بضع سنوات تقاعدت وقليلا أكون في الوطن لكن النت معي حيث أكون. يقولون It takes two to tango وأرقام تفتقد للمحترفين منذ بدايتها وحتى بعد أن أصبحت باشتراك. كنت أشارك قبل عدة سنوات لقراءة التوجه العام ولمناقشة القلة أمثالك. من الصعب جدا أن تضطر كمشارك محترف للخوض مع بعض غير المحترفين والأسوأ خروج الكثير منهم عن النص وسطحية وعدم عمق وخبرة بعض خريجو التخصصات المالية. عانيت من ذلك كثيرا ولكن فادتني هذه المشاركات بقراءة التوجه العام. لا زلت من وقت لآخر أقرأ التوجه العام. أتمنى لك التوفيق
8
826

رد أسعدوه على Financial Adviser

منذ 8 شهر

توزيعات بنك الجزيره 

عام 2010   صفر 

عام 2011   50 هلله

عام 2012   صفر 

عام 2013   صفر 

عام 2014   صفر 

عام 2015   صفر 

عام 2016   صفر حتى 1/فبراير/2017 

8
826

رد أسعدوه على Financial Adviser

منذ 8 شهر

ارباح بنك الجزيره منذ 2010
عام  2010                 مليار ريال 1,100
 عام  2011                مليار ريال 1201
عام  2012                 مليون ريال 501
عام  2013                 مليون ريال 651
عام  2014                 مليون ريال572
عام  2015                مليار ريال 1.287
9 أشهر 2016           مليون ريال 872

مجموع الارباح المبقاه لدى البنك 6754 مليار ريال

على الاقل يصرح البنك ويقول انه لن بكون هناك توزيع عام 2016 و2017 و2018 حتى لا يتعبنا ونحتفظ بالسهم على امل ان يتكرم صالح كامل والبنك الاهلي الباكستاني ومجلس الاداره بصرف حقوق المساهمين من الارباح سنويا.. 

يا أخي ملينا والله والارباح يطيروها كل سنه ما نعرف وين يودوها ... هل هو غسيل اموال .. ولكن ارباح تتبخر في الهواء؟؟

17
628

رد moon face على أسعدوه

منذ 8 شهر

ههههههههههههه ياخي تراك ازعجتنا ببنك الجزيرة . ابراهنك علي مندي اذا قدرت تعلق علي اي موضوع بدون ماتجيب طاري بنك الجزيرة , وش قلت

5
102

رد abusultan530 على Financial Adviser

منذ 8 شهر

شكرا على مواضيعك القيمة 

ماهو رأيك في شركات البتروكيمكيل في سنة 2017 بعد رفع أسعار الطاقة والمياه المتوقع رفعها في الربع الثاني هل أسعار اسهم الشركات  راح تتدهور لني جالس اشوف الأسعار ترتفع بعكس ماتوقعت انخفاضها. 

رد Financial Adviser على abusultan530

منذ 8 شهر

أسعار الشركات البتروكيماوية ترتفع لسبب بسيط وهو أن أسعار النفط تحسنت وتحديداً في الربع الأخير من عام 2016 بنحو 20% -نتيجة لاتفاق تخفيض الإنتاج من داخل أوبك وخارجها- مما انعكس إيجاباً على متوسط أسعار المنتجات البتروكيماوية بأكثر من 11% لنفس الفترة ، و 14% حتى نهاية شهر يناير من 2017. وإذا استمرت الأسعار في التحسن حتى نهاية الربع الأول من 2017 فذلك يعني نتائج أفضل بشكل مجمل لقطاع البتروكيماويات.

رد Financial Adviser على abusultan530

منذ 8 شهر

إذا تم رفع أسعار الطاقة والمياه في منتصف 2017 فإن ذلك وبلا شك سوف يؤثر على هوامش أرباح جميع الشركات بنسب متفاوتة -مع العلم أن الشركات البتروكيماوية تحديداً لا تستطيع تمرير التكلفة على المستهلك بحكم أنها تصدر أغلب منتجاتها للخارج والأسعار خاضعة للعرض والطلب- ، لكن هل التأثير سيكون جوهرياً أو طفيفاً ؟. هذا السؤال بحاجة للإجابة من خلال إفصاح الشركات نفسها عن الأثر المالي المتوقع من ذلك. لن يكون هذا الأمر هو نهاية المطاف فهناك ضريبة القيمة المضافة قادمة عام 2018 بالإضافة لاكتتاب شركة أرامكو ، ثم دراسة رفع أسعار اللقيم في 2019.

رد ابن الشيخ على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 أخي العزيز / 

رأيي المتواضع ... أن المكرر للشركة والقيام بالمقارنات ( عبر السنين أو حتى الأرباااع  ) هو المرآآآآة  ؟! .

... فسيرتفع المكرر ... عندما ينمو السعرللشركة  ( أكثر ) من النمو في الأداء ، ...وسينخفض المكرر ... عندما يكون مقدار النمو في الأداء ( أعلى ) من الإرتفاع في السعر .

فالقطاع البتروكيماوي .... إرتفع سعره أكثر من أدائه .... والله أعلم 

4
939

رد adelmajhoud على Financial Adviser

منذ 8 شهر

جدول رائع. بارك الله فيك .... ارجو ملاحظة ان مجلس ادارة الاهلي اوصى بتوزيع ريال للنصف الثاني...

رد Financial Adviser على ابن الشيخ

منذ 8 شهر

أخي الكريم/ ابن الشيخ ، تحية طيبة.. وأعتذر عن التأخر في الرد: مكرر أرباح السوق الحالي بعد استثناء نتائج الشركات الخاسرة نحو 16 مرة ، والمكرر الدفتري 1.7 مرة .. بناء على المعطيات المتاحة لديك هل تتوقع في الأرباع الثلاثة المقبلة ارتفاع أرباح شركات السوق المجمعة أم انخفاضها ؟. ولماذا ؟.

رد Financial Adviser على adelmajhoud

منذ 8 شهر

شكراً على الملاحظة عزيزي/ adelmajhoud  ، سيتم -بإذن الله تعالى- تحديث الجدول في الأيام القليلة القادمة.

رد ابن الشيخ على Financial Adviser

منذ 8 شهر

أخي العزيز / كما تعلم .... أن  الأســـواق والأسعار دائمــا في حــركة للأعلى / وللأسفل ....، و تتولــد بعض الفرص بسبب تغير الأسعار بالإرتفاع أو النزول ، أوبالنتائج إما للأحســـن أم للأسوء...


....تتكون هذه الفرصة .... في سهم " قد " يكون حقق أرباح جيدة ،... ولكن... أســعاره في الإرتفاع لم تواكب نتائجه .

....أو... في ســهم " قد " يكون حقق أرباح أقل من التوقعات ،.... ولكن..... ســعره نــزل ب% كبيرة تفوق سوء نتائجه .

رد ابن الشيخ على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 .. التوقعات المستقبلية لشركاتنا ..... ( صعبة جدا، ومعقدة ولا تخلو من المفاجــآآآآت ).... وحتى في أفضل شركات السوق السعودي ( المحترمههههه )

( ولذلك) ،.... الإعتماد على (النتائج الموجودة) في إختيارك للأســهم الجيدة لتكوين المحفظة ، في نظري..... أســــــلم .... وهي في نظري النتائج  كعصفور في اليد ، والتوقعات كعصفور ع الشجرة. 

..... ولا تنســى أن الفترة بين النتائج الربعية ( قصيرة جداً ) ، فمـــا أن تنتهي فترة حتى تأتيك الفترة التي تليها .

رد ابن الشيخ

منذ 8 شهر

 ... يتبع ....

على سبيل المثال : - بعض البنوك السعودية بإغلاق 2007 ( أي )  بداية 2008

1- بنك الرياض بسعر 75 .. ربح السهم 4.82 مكرره 15.56 ، مكرر القيمة الدفترية 3.56 مرة .

2-الجزيرة 53ريال/ 3.58 ، مكرره 14.80 ، 2.54 مره.

3- العربي 87 / 5.41 ، مكرر 16.08 ، 3.76 مره.

4- الفرنسي 74 / 4.82 ، مكرره 15.35 ، 3.70 مره.

5- سامبا 143 / 5.34 ، مكرره  26.73 ، 4.79 مره.

6- الراجحي 81 / 4.30 ، مكرره 18.84 ، 4.66 مره  

رد ابن الشيخ

منذ 8 شهر

  ... يتبع ....

على سبيل المثال : - بعض البنوك السعودية بإغلاق اليوم  ، وبنتائج 2016 

1- بنك الرياض بسعر 11 .. ربح السهم 1.11 مكرره  9.7 فقط  ، مكرر القيمة الدفترية 0.85  مرة  ( أقل من 1 ) .

2-الجزيرة 13.15 ريال/ 2.18  ، مكرره  6 ، 0.65 مره فقط ( أقل من 1)  * هناك أرباح غ متكرره.

3- العربي19.75  / 2.85 ، مكرر 6.9  ، 0.85  مره. ( أقل من 1 )

4- الفرنسي 24 / 2.91  ، مكرره  8.2 ، 0.97  مره. ( أقل من 1 )

5- سامبا 20  / 2.50 ، مكرره 8  ،  0.94 مره.( أقل من 1 ) 

6- الراجحي 65 / 5.00 ، مكرره  13 ، 2.03  مره

رد ابن الشيخ

منذ 8 شهر

.... ببساطة ....

 البيانات و الأرقااام  ( تبين إنخفاض كبير ) في مكررات أسهم البنوك  .... وهذا يعني بأن ( التحسن في الأسعار ، لم يواكب التحسن في النتائج ) أي ...  التحسن في النتائج أفضل من التحسن في الأسعار . 

رد ابن الشيخ على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 .... بينما .... يتبين ( العكس ) أي أن التحسن في الأسعار ( فاق ) التحسن في النتائج  .... من 2007 -  حتى الآن وبنتائج 2016 

كمثال :-

1- سافكو 168 /11.05 ، مكررها 15.20 ، 5.59 مكرر القيمة الدفترية ... والآن ...  بسعر 71 / ربح السهم 2.52 ، مكررها 28.2 ، 4.24 مرة .

2- المراعي 125 / 6.12 ، مكررها 20.42 ، 4.46 مرة ... والأن ... بسعر 70 / 2.60 ربح السهم ، مكررها 26.9 ، 4.94 مرة . 

رد ابن الشيخ على Financial Adviser

منذ 8 شهر

  أخي العزيز /

كانت أسعار الفائدة في عام 2007 4.5% تقريباً ، والعائد ع العقار 9% تقريبا ... ومع ذلك كان السوق السعودي ( يتقبل ) مكررات عالية .

... بينما الآن ... أسعار الفائدة أقل من 2% ، والعائد ع العقار بعد إرتفاعه 5% تقريبا ... ومع ذلك السوق ولعدم وجود الثقة ( لايتقبل ) مثل تلك المكررات ...

أتمنى لك اياماً سعيدة ، وربحاً حلالاً وافراً ، ودمت بود

11
29

رد A على Financial Adviser

منذ 8 شهر

 شكرا لجهودك، جدول اكثر من رائع.

رد Financial Adviser على ابن الشيخ

منذ 8 شهر

لاحظ أن المكرر الدفتري للبنوك التي ذكرتها بإغلاق 2007 محصور ضمن نطاق 2.5 حتى 4.6 مرة وحالياً المكرر الدفتري في أحسن أحواله 2 مرة أو أقل.

رد Financial Adviser على ابن الشيخ

منذ 8 شهر

في 2007 كان متوسط سعر خام برنت على أساس سنوي 72.52 دولار/البرميل ، مقارنة بـ 43.55 دولار/البرميل في 2016. والظروف الجيوسياسية قبل نحو 10 سنوات تختلف عما هي عليه الآن. أضف إلى ذلك العامل النفسي والثقة.

رد Financial Adviser

منذ 8 شهر

تحديث لجدول الشركات المعلنة عن توزيعات أرباح عن 2016:

 

* سعر الإغلاق بتاريخ: يوم الثلاثاء الموافق لـ 14 فبراير 2017

رد Financial Adviser

منذ 8 شهر

ترتيب الشركات الموزعة للأرباح تصاعدياً وفق مكرر الأرباح:

 

من فضلك اضغط على الجدول لرؤيته بشكل أوضح ،،

رد sami7777 على Financial Adviser

منذ 8 شهر

جهد مشكور بارك الله فيك. 

رد المستسمر على Financial Adviser

منذ 8 شهر
جدول لاغنى عنه للمستثمر الذي يهتم بالربح (التوزيعات بالذات). ألف شكر أخي الغالي Financial Adviser.

رد Financial Adviser على المستسمر

منذ 8 شهر

شكراً جزيلاً على مروركما الكريم.. أخواي العزيزان/ المستسمر ، سامي.

رد محتار2987 على Financial Adviser

منذ 7 شهر
كن مصرف الانماء طوول علينا ما اعلن موعد عقد الجمعية العامة وموعد صرف الارباح ؟؟

رد Financial Adviser على محتار2987

منذ 7 شهر

عذرا على التأخر في الرد ،تفاءلوا بالخير تجدوه ، بالنسبة لمصرف الإنماء: أعتقد أن موعد الأحقية سيكون خلال الأسبوع الأخير من مارس والتوزيع في منتصف أبريل 2017.

رد Financial Adviser على أسعدوه

منذ 7 شهر

مبارك لكم ولنا ولجميع ملاك بنك الجزيرة المنحة 30% ، وتوزيع النصف ريال عن 2016.