×
دوِّن ( إسال – شارك بمعلومة )
1
149

ايمن مؤمن

منذ 1 اسبوع

ما تأثير تقديم شركة "كريم" خدمة النقل الجماعي بالحافلات في السعودية على شركة "سابتكو" ؟

9

أعلنت شركة "كريم"، عن بدء تقديم خدمة النقل الجماعي بالحافلات في السعودية، عبر تطبيق "كريم باص".

وستبدأ "كريم" نشاطها في جدة بمسارات على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز وطريق الأمير سلطان، بتكلفة تبدأ من 3 ريالات للرحلة الواحدة.

وتتضمن الأنشطة الأساسیة للشركة السعودية للنقل الجماعى "سابتكو"، نقل الركاب بالحافلات على شبكة الطرق العامة داخل المدن وفیما بینھا وخارج المملكة.

وارتفعت خسائر "سابتكو"، إلى 11 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2019، مقارنة بخسائر 4.86 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018.

9

تعليقات 9

رد رايد.. على ايمن مؤمن

منذ 1 اسبوع

لاتاثير يذكر 

رد fact.or على ايمن مؤمن

منذ 1 اسبوع

تأثير !!!! من جدكم تتكلمون ههههههههههه ولا المقصد من الموضوع شوشره اعلاميه للعوده للسهم على العموم الخساير الي حاصله في الجماعي كلنا نعرف انها بسبب ارتفاع تكاليف التمويل واعادة هيكلة الشركة ولو نرى في الربع الفائت كانت قفزة الايرادات للشركة عاليه وممتازه ايضاً .. 2- عقد التشغيل المبرم مع سابتكو يدفع على دفعات ومنتهين منه بالنسبه للرياض فقط هذا غير عمله الي كان قائم عليه اساساً منذ افتتاح الشركة ولا ننسى لو سار توجهت لمدن ثانيه ربما الجماعي يفوز بعقود تشغيل اخرى . 

رد fact.or على ايمن مؤمن

منذ 1 اسبوع

3- كريم ما يملك باصات خاصه لذلك ما يقدر ينافس و كلنا نعرف انه مجرد برنامج وعمله يقتصر على العقود المبرمه معها .. و من الممكن ان الجماعي يدخل ببرنامج خاص فيه وينافس مستقبلاً كريم وغيره بالسعوديه او على مستوى الخليج او عالمياً وايضاً عنده خيار توسع و يدخل بسيارات مع كريم وغيرها من البرنامج .. وهذا يعود للشركة بالنفع والله اعلم .

رد fact.or على ايمن مؤمن

منذ 1 اسبوع

لا ننسى ان كريم  بما ان تكلفة توصيل الركاب به عاليه والان يحاول اللحاق بالركب لانه عارف ان الايرادات راح تنزل في حال انتشار الحافلات والتوجه لها لذلك خطى هذه الخطوه ايضاً لا ننسى انه من الممكن ان يمنع استخدام البرنامج مثل ماهو حاصل في بعض الدول واستحداث برامج شبه حكوميه و خاصه بالدوله نفسها وهذا  امر وارد

1
149

رد ايمن مؤمن على fact.or

منذ 1 اسبوع

 بما إني خُضت تجربة النقل العام في السعودية و"كريم باص" في القاهرة، أكاد أٌجزم بأن المنافسة ستكون صعبة على "سابتكو" وعليها التحرك سريعا خاصة أن الأسعار متقاربة... عقد الامتياز الحصري لشركة "سابتكو" في تقديم خدمات النقل داخل المدن السعودية تنتهي مدته في العام 2021ـ، بعدها السوق سيكون مفتوحا للجميع دون أي ميزة تنافسية تفضيلية عند فتح باب المنافسة.

1
149

رد ايمن مؤمن على fact.or

منذ 1 اسبوع

 الشركة بدأت تقديم الخدمة في مصر بالقاهرة فقط، ثم توسعت في وقت قصير جداً -أقل من ثلاثة أشهر تقريباً- لتشمل الجيزة والإسكندرية بنحو 24 خط في المحافظات الثلاث... يعني الشركة درست سوق المملكة جيدا ومدركة تماما ماذا تفعل ومن تنافس.

4
946

رد zahrn على ايمن مؤمن

منذ 1 اسبوع

مقارنة غير متناسبة تماماً،

الناس في مصر تستخدم حتى الحمير في المواصلات،

أما هنا عساهم يركبون المترو إذا أشتغل(شوف دبي مين اللي يستخدم المترو والباصات).

 الوضع الإقتصادي والإجتماعي مختلف تماااماً..تحياتي

8
1418

رد walyed على zahrn

منذ 5 يوم

كلام مقنع 

موضوع مصر كثافة سكانية كبيرة جدا جدا 

وراح ينجح 

واتوقع هنا فقط في مكة والمدينة وبعض المدن الكبيرة الرياض الدمام جدة

2
546

سنعيش على السيارات ونموت عليها .. وعجبي