×

ديناصور التأمين

منذ 1 اسبوع

الداوجونز يحطم رقما قياسيا جديدا

1
 حطم المؤشر الأمريكي الداوجونز رقما قياسيا جديدا تخطى به 21 ألف نقطة من 6500 على بداية عهد أوباما هل للمؤشر السعودي عود بعد أن حقق في يناير 2006 قمة تاريخية 20560 نقطة علما بأن الدورة تدور كل 10 سنوات أتوقع أن المؤشر له صولة في ما بين 2018 -2022 وحتما 2022 سنرى المؤشر يحلق فوق مستويات 23 ألف نقطة ؟؟؟؟ وهذا لا يستند على تحليل فني ولا مالي إنما يعتمد على القراءة التاريخية وسيكلوجية الإرث الموسوعي لطبيعة الأسواق ؟؟؟ نأمل من من لديهم باع في هذا المجال الإثراء والمشاركة ؟؟؟؟

yasser a

منذ 1 اسبوع

   والذهب  ايضا قد  يعانق  الهاي  ويكره قبيل ٢٠٢٢  

البعد الآخر

منذ 3 اسبوع

( || ) إرتفاع أرباح القطاع الصناعي في دولة الصين بأكثر من 24% خلال أول 4 شهور من العام الحالي 2017

0

 

أظهرت بيانات رسمية في دولة الصين أن أرباح شركات القطاع الصناعي في البلاد قد سجلت إرتفاعا خلال أول أربعة أشهر من العام  الحالي 2017 حيث بلغت الأرباح ما يقارب 2.3 تريليون يوان بزيادة تقدر بنحو 24.4 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2016 



 

1
2

faljassem

منذ 1 شهر

الثيران تُلبي طلبات الفدية

0

 شهد الذهب الفترة الماضية نزيف حاد بعد أن اعتلى ترمب رئاسة البيت الأبيض وتصدر العناوين الرئيسية للصحف ونشرات الأخبار حول العالم، بالإضافة إلى قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة. وتوالت الأحداث حتى انتخابات فرنسا التي توجت نفسها بالرئيس الشاب ماكرون الذي يتفائل به المواطنين حالياً خصوصاً بعد أن لاقى قبولاً واسعاً بين كل الأطراف، إلا أن الدببة أُنهكت وبدى عليها الأعياء.

وبما أن أجهزة العالم الحيوية بالقطاعين العام والخاص تتعرض لقرصنة شرسة بفيروس يشفر بيانتها ويُطلب من الجهات دفع رسوم (فدية) مقابل فك التشفير لتعمل من جديد في وظائفها، تتوجه الأنظار إلى الذهب من جديد كونه الملاذ الآمن وصديق الإنسان في الأزمات والكوارث، خصوصاً بعد أن أعلنت روسيا تعرض أكثر من 75 ألف جهاز للاختراق في محطات القطارات والمستشفيات وبعض المصارف.


هنا سنرى عودة قوية للثيران لتعوض ما تستطيع تعويضه من خسائرها التي تعرضت له من هجوم الدببة الذي أصابها بالنزيف سالف الذكر.

فنياً: على إطار الساعة الزمني نرى أن الثيران قريبة من مستويات المقاومة (1232)، بإغلاق شمعة اليوم أعلاه سنلاحظ صعوداً حتى مستويات المقاومة الثانية (1240)، أفضل مستويات للشراء هي (1224) في حال وصول ارتداد السعر للأسفل.

(ملاحظة)

موضحاً لكم المسار المتوقع للذهب خلال الفترة القادمة حتى شهر رمضان المبارك. هذا والله أعلم

هذه أولى مقالاتي واتمنى أن تنال على اعجابكم وبإذن الله خلال الفترة البسيطة القادمة سأشاركم مقالات أخرى
دمتم بود
تحليل الذهب على إطار الساعة

1
15

aj.kurdi

منذ 1 شهر

استفسار بخصوص السوق الأمريكي

12

لدي استفسار لو تكرمتكم بخصوص الدخول في السوق الامريكي

لاتوجد عندي اي خبرة و تعرضت لخسارة في السوق السعودي مؤخرا بحوالي 20% و أرغب بتقليل خسارتي بالاستثمار في شركات من أبل و جوجل و مايكروسوفت على المدى المتوسط من سنة الى سنتين .. فماهي مشورتكم ؟

لأني اتلقى اشعارات بشكل شبه يومي من أرقام تفيد بأن الاسهم الامريكية تغلق اغلاقات قياسية 

وهل هذه الشركات يجوز الشراء فيها وماهي العوائد المالية من ذلك 

شكر لكم 

رد Realstuff على متداول ذكي

منذ 1 شهر

 ولو كان الاستثمار عن طريق البنك(سامبا كابيتال كمثال)هل تحسم الضريبة من التوزيعات للسعوديين؟؟

aj.kurdi

منذ 2 شهر

 شكرا لكم جميعا،، يبدو أن الحل الوحيد هو الصبر و الخروح بأقل الخسائر.. لاأخفي عليكم انه تسلل الى الاحباط بعد ما اكتشفت ان الاسهم قاربت لسعر الشراء في شهر يناير ولكن لم اكن اراقب الاسعار بسبب الاحباط بعد الهبوط السابق ولم أكن متفائلا بعودته.. لكن خلاص تعلمت الدرس فعدم وجود الخبرة هو أكبر نقطة ضعف في السوق 

رد متداول ذكي على bandertw

منذ 2 شهر

اذا قمت بتعبئة نموذج الاعفاء الضريبي لدى الوسيط لاتدفع ضريبة على ارتفاع السهم لكن قد يخصم منك ٣٠٪‏ من الارباح الموزعة 

مثلا 

سهم قوقل ب ٨٠٠ دولار 

لو ارتفع الى ١٦٠٠ دولار تبيعه ولاتدفع ضريبة 

لو وزع قوقل ١٠٠ دولار ارباح وانت تملك السهم

قد تأخذ الحكومة ٣٠٪‏ أي ٣٠ دولار ويصلك ٧٠ دولار فقط

لذلك الاسهم التي لاتوزع ارباح  لها جاذبيتها لأن كل العائد يبقى لك في سعر السهم ولا تأخذه الحكومة الامريكية

خالد أبو شادي

منذ 2 شهر

لماذا يتراجع النفط حاليا؟؟

35

 -المخزونات الأمريكية لها علاقة؟ نعم ولكنها ليست كل الأسباب ربما كانت أقلها.

-ارتفاع الدولار له دور أساسي بالتأكيد ومن خلفه رفع الفائدة المرتقب مع تحسن بيانات الوظائف المنتظرة يوم الجمعة التي كان تقرير ADP الصادر أمس بمثابة مؤشر استباقي لها للاسف لم ينته أحد له.

-يتم اغفال ارتفاع انتاج دول خارج الحسبة مثل البرازيل على سبيل المثال التي ارتفعت صادراتها في فبراير 12% على أساس شهري أى بالمقارنة مع يناير/كانون الثاني إلى 45.7 مليون برميل يعني أكثر من 1.5 مليون برميل يوميا. ونحن نتحدث هنا عن دولة واحدة.

-هناك نقطة إشكالية تتمثل في النفط "المسروق" سواء في دولة غير مستقرة أمنيا مثل نيجيريا أو ما تفعله "داعش" في نفط العراق مثلا وكذلك ليبيا ..فالحقائق غير معروفة والإعلام لا يظهر كل الحقائق ويبقى رصد تأثير ذلك على السوق صعبا كونه يباع بأسعار أقل من المعلنة أمام الجميع.

-لم تقتنع الأسواق بقصة الخفض الحاصل فعليا في الوقت الراهن من قبل "أوبك" التي بدت ضعيفة مجددا رغم التزام أعضائها بنسبة كبيرة ومعها الدول الأخرى.

-لا أدري لماذا أصر "باركيندو" على التأكيد أكثر من مرة انه من السابق لأوانه الحديث عن تمديد أجل الخفض.. هل هناك مشكلة في قراءة الواقع وديناميكية الأسواق؟ ربما.. لكن في النهاية هناك ضغط على الأسعار وبالتأكيد سيرتفع معه سقف المطالب.

رد عبدالإله القاسم على اخر العام

منذ 2 شهر

لن ينزل النفط بشكل قوى الا بعد اكتتاب أرامكو.

خالد أبو شادي

منذ 3 شهر

 https://twitter.com/ArgaamIM/status/843727323144839168

agannamm@gmail.com

منذ 3 شهر

في حال استمرت منظمة اوبك في اليقاء على مستويات الانتاج المقررة ومع توقع زيادة الطلب على النفط خلال العام الحالي 2017 فأعتقد ان اسعار النفط سوف تستقر بالقرب من 57$ حتى نهاية العام والله اعلم.

32
270

AlMishkat

منذ 4 شهر

بورصة الكويت

0

24/02/2017

من الأسهم المضاربية :

سهم (أبيار)

السهم عقيم من ناحية التوزيعات هابط حاليا 66% من القيمة الأسمية وهى 100 فلس.

سعره الحالى 34 فلس _ الدعم الأولى 36 فلس - الدعم المحورى 32 فلس

تم تداول 1.7 مليار سهم فى الشهور القليلة الماضية وبهذا يكون تداول أكثر من رأس ماله وهو 1.107 مليار سهم ونعتقد انها تجميع وليست تصريف.

التوصية : شراء السهم حاليا للأستثمار القصير من أسبوع الى 3 شهور ، حيث يكمن السعر الحالى بأفضل موقع بين الدعمين الأولى والمحورى.

58
392

نجدي عثمان

منذ 4 شهر

إرتفاع الطلب مقارنة بالمعروض النفطي في 2019 سيرفع الأسعار الى 80$ للبرميل

1

تتوقع وكالة الطاقة الدولية إرتفاع أسعار النفط الى 80 $ للبرميل في 2019 نتيجة لنقص الامدادات النفطية مقارنة بزيادة الطلب بـ 1.2 مليون برميل في اليوم في عام 2019 حسب الرسم البياني المرفق



نصف الشهر

منذ 4 شهر

حسب الشارت المرفق من مصدرك، يجب أن ترتفع الأسعار إلى فوق 120 دولار لأن النقص في 2011 كان 800 الف برميل وكان السعر بين 100 و 120 دولار. بينما التوقعات للنقص في 2019 هي 1.2 مليون برميل أي بزيادة 50 % يعني مفترض السعر يكون 180 دولار. لكن يجب أن لا نكون متفائلين جدا. خلينا نقول 100 دولار. أو حتى 90 كأقل تقدير. 

2
9

أحـمـد عـزام

منذ 4 شهر

الذهب يفتح طريقه إلى مستويات 1309 - 1315

0

  البعض يتحدث عن أن الذهب لمع من جديد, و البعض الآخر يتحدث عن أن ترامب عدو الذهب, و بعضهم يذكر أن الأسهم الأمريكية ستفقد قوتها و ستتجه السيولة إلى الذهب... لا يهمني شيء من ذلك, لكن يهمنا الآن إلى أين سيتجه المعدن الأصفر...

كنا قد أشرنا بتقاريرنا الآخيرة حول الذهب بتوقعاتنا عن إرتداد الأسعار من مستويات 1223 التي كانت تُمثل آنذاك مستويات الحد العلوي من نموذج الوتد الهابط المخترق سابقا ً ! و تحدثنا حينها عن المستهدف 1350$ للأونصة !

و قد اصطحب قوة الإرتداد تشكيل نموذج "شمعة الصباح" التي أضفت سيطرة الثيران على الأسعار و توجيهها بخمس جلسات أسبوعية خضراء في آخر ستة !


أما الآن, فقد صححت الأسعار بما يزيد عن 38.2% من الموجة الهابطة, لا بل و قد تمكنت من إعادة أختبار مستويات 23.6% و مستويات الدعم السعري الثابت على الأسعار 1180$ للأونصة.
سيناريو اليومي كتبته السيناريو الصعودي, خمس جلسات يومية صاعدة في آخر ستة, أعطت المعدن الأصفر الجاهزية الكاملة لتشكيل نموذج "الكوب و العروة", و بإغلاق اليوم سيتمكن الذهب من اختراق النموذج و تكوينه بشكل كامل.
و قد يتمكن الذهب في قادم الأيام بتشكيل زخم صعودي يمتد إلى المستويات السعرية 1248 - 1278 - 1309 - 1315 بمشيئة الله كأهداف للنموذج.



*هذا التحليل يعكس وجهة نظر الكاتب "أحمد عزام", حيث من الممكن أن يقبل التحليل الخطأ أو الصواب, لذا من المهم أن يكون لك قناعة تامة في التحليل ثم التنفيذ بإدارة رأس مالية تتناسب مع القدرة المالية لمحفظتك الشخصية.

32
270

AlMishkat

منذ 4 شهر

سوق الكويت للأوراق المالية

0

27/01/2017

يصل مؤشر بورصة الكويت الى مستوى قياسى نسبة لصعوده السريع من 18 أكتوبر حيث كان 5275 وصولا الآن الى 6852 ، الكل ومن فترة فى وسائل التواصل أجزم ان التصحيح أصبح مفروضا من اسبوع مضى ولكن حساباتنا تنفى أى تصحيح للجلسات القادمة ، الدعم الأول : 6190 مع بلوغ قيمة قدرها 1022557252 مليار دينار من شهر مضى.

التوصية للشركات التالية:   السعر الحالى                                     الدعم

1- بنك برقان                  340                                              325   

2-تسهيلات                     178                                              172

3-استثمارات                   128                                              112

4-كابلات                       500                                              435

5-الخصوصية                  95                                                91

6-المبانى (الأفينوز)         900                                                880

7- سكب                         265                                               220

8- صناعات                   160                                                146

9- التعمير                       43                                                  31

يرجى العلم بانه يجب متابعة المؤشر بشكل دقيق وانتظار أى توصيات متعلقة بتصحيحه.

58
392

نجدي عثمان

منذ 5 شهر

 اتوقع ان النفط سوف يستقر تحت مستوى 50 دولار خاصة واننا في الشتاء وهو موسم الطلب القوي على مصادر الطاقة وبما ان اتفاق خفض الانتاجقد دخل حيز النفاذ ومع زيادة الانتاج من امريكا ومع الخروج من موسم الشتاء فيتوقع انخفاض النفط الى مستوى تحت 50 دولار 

رد شاري راسي

منذ 5 شهر

 وحقيقة الامر ان مقدار الخفض السعودي هو خفض موسمي نتيجة انتهاء موسم الطلب على الكهرباء ومقداره 486 الف برميل اما روسيا فتزعم انها لاتستطيع التخفيض قبل نهاية الربع الاول وذلك لاسباب فنية !. 

اعتقد بان التشارت المرفق يقول بان 90% من التوقعات تقول بان النفط سوف يكون مساويا او تحت 60 دولار ...والذي يعني بان النفط الان لن يرتفع عن متوسط شهر يناير وذلك بسبب نمو انتاج النفط الصخري وايضا ضعف الالتزام بين الموقعين على الاتفاق . 

اعتقد باننا بين مطرقة انخفاض الاسعار المدمر لموزانات دول النفط وبين سندان ارتفاعه المدمر ايضا لجلبه المزاحمة من النفط الصخري .....افضل السيناريوهات ان يظل متوسط النفط حول الخمسين دولار

شاري راسي

منذ 5 شهر

تاريخيا ...ينجح نظام رفع السعر عبر خفض الانتاج حين تكون الطاقة الانتاجية الفائضة موجودة ين منتجين لديهم قدر من الثقة في بعضهم مثل السعودية وشقيقتها الكويت والامارات .

اما اذا كان الفوائض موزعة بين دول عديدة ومنها دول تسعى لرفع حصتها السوقية مثل العراق وايران وحتى ليبيا فالموضوع محكوم بالفشل حتى من قبل ان يبدأ ...فانضمام العراق للاتفاق اتى وليد ضغط روسى وهو مكلف على العراق لانها سوف تتحمل غرامات كبيرة امام الشركات الاجنبية المنتجة فيها جراء فقد الريع . ....واعتقد  ان خالد الفالح صرح بما يلي : " من المستبعد تجديد الاتفاق مع المنتجين المستقلين بعد يونيه في ضوء التزامهم الحالي بالاتفاق " . 

( يتبع) 

1
1

أحمد قطب

منذ 5 شهر

هل تتوقعون هبوط الذهب اليوم؟

0

 أتوقع هبوط الذهب اليوم ليلامس مستوى 1198.

https://www.facebook.com/groups/aswaqtadawul/

0
4

falcon500

منذ 5 شهر

المنادي606

منذ 5 شهر

موجة تصحيح حادة تبدا في منتصف الربع الاول من العام الحالي! 

عبدربه زيدان

منذ 5 شهر

الداوجونز ... هل يشهد عمليات تصحيح ؟؟

2

 يعد اداء مؤشر الداوجونز من اهم المؤشرات خلال الجلسات القادمة، حيث  يشهد الداوجونز خلال الجلسات الاخيرة تذبذب عالي في الاداء، وذلك بسبب ملامسة الترند العلوي للمسار الصاعد الملازم له منذ عام 2005، ففي حال اختراقها سيشهد ارتفاعات جديدة، وستويات تاريخية لم يشهد المؤشر سابقا، اما في حال التراجع سيشهد عمليات تصحيح.

رد majdi99

منذ 5 شهر

على الشارت في الفريم الاكبر تكونت انحرافات واشارات سلبية  منذ فترة .. ولكن مايجعل الداو.. يتماسك حاليا هو البيانات الاقتصادية والتفائل المفرط بالرغم من خروج السيولة .. وهذا ما يخيف اكثر . 

majdi99

منذ 6 شهر

ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع .. 

majdi99

منذ 5 شهر

الدولار وعالم القطب الواحد .

8

 شهد  الدولار ارتفاعات متتالية خلال الاعوام الماضية مقابل اغلب العملات الرئيسية منفردا بتلك الارتفاعات ومستفيدا من الاحداث الجيوسياسية في اركان الكرة الارضية ...

السؤال الذي يطرح نفسة وبما ان هنالك قوى اقتصادية اخرى متاثرة بذلك التفاوت في فرق صرف العملة .. هل نتوقع اجرات من تكتلات وقوى اقتصاديية تعمل على موازنة الامر وارجاع الامور الى نصابها ؟

ام هل نتوقع تصحيح تلقائي للدولار خلال عام 2017 يكون من الداخل الامريكي ؟ حسب سياسات الحزب الجمهوري الفائز بالرئاسة .؟ نتابع لنرى ما يستجد .

majdi99

منذ 4 شهر

خلال شهر واحد تذبذب عالي وارتفاع عن المستويات الدنيا لاغلب العملات .. وتماسك عند الهاي الشهري ..

رد majdi99

منذ 4 شهر

مبروك ارتداد العملات والعودة للوضع التفائلي ..

رد majdi99

منذ 4 شهر
هناك عملة لدولة معينة .. اتوقع ان ترتفع 50% على الاقل خلال 2017
1018
3063

أرقام

منذ 6 شهر

شارك برأيك: ما توقعاتك لنتائج اجتماع "أوبك" اليوم؟ وكيف سيؤثر على الأسواق وأسعار النفط؟

16

تعقد الدول الاعضاء في منظمة "أوبك" اليوم اجتماعا في فيينا لوضع التفاصيل النهائية للقرار المبدئي الذي تم التوصل إليه في الجزائر في شهر سبتمبر الماضي.

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن وثائق اجتماع "أوبك" تقترح خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يومياً من مستويات أكتوبر الماضي.

عزيزي القارئ: ما توقعاتك لنتائج الاجتماع؟ وهل سيتم خفض أو تجميد الإنتاج؟ وما أثر ذلك على أسعار النفط والأسواق في الفترة القادمة؟


 

oman 2002

منذ 6 شهر

اتفقوا  . وارتفع سعر البترول واختفت تخمة المعروض هو حاجة نفسيه في المقام الاول 

من الطبيعي يرتفع سعر البترول لان اروبا وروسيا وامريكيا مقبله على فصل 

الشتاء

 رد الفعل على المدى القصير جيد ولكن لابد من متابعة تعهدات المصدرين

رد dj على محمد الليثي

منذ 6 شهر

اش رايك ياليثي حصل اتفاق او لا؟ تعرف ليش حصل اتفاق ارجع للتاريخ تعرف.. في دولة هي مربط الفرس وهي حلقة الوصل بين الاعضاء وحتى خارج اوبك.  واذا تحركت انجزت ومهندس الاتفاق ممثلها في اوبك