×
2
12

موقع بيانات.نت

منذ 6 يوم

أسعار الذهب تتخلى عن مكاسبها قبيل محضر اجتماع اللجنة الفدرالية اليوم

0

 بيانات.نت ـ ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء وصولا إلى مستوى 1294دولار الأونصة، وذلك كما ذكرنا في تحليلنا، ولكن هذه المكاسب لم تستمر طويلا، حيث واجه الذهب مقاومة قوية عند 1294دولار ضغطت عليه من جديد للهبوط نحو 1286دولار، ومثلما أشرنا سابقا، ستبقى أسعار الذهب تحت الضغط بسبب تزايد التوقعات بأن يرفع المجلس الاحتياطي الفدرالي سعر الفائدة قبيل نهاية العام، هذا وسنتابع اليوم محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة الساعة 21 بتوقيت السعودية.

من الناحية الفنية، أي تداول لأسعار الذهب أدنى من مستوى 1285دولار الأونصة، سيضغط على الأسعار لتواصل هبوطها نحو 1281دولار، وأي كسر لمستوى 1281دولار سيجعلنا نشاهد الذهب من جديد عند 1275دولار الأونصة، في حين أن مستوى المقاومة الرئيسي عند 1294دولار، وعموما، مازلنا نرى أن أي صعود لأسعار الذهب على المدى القصير سوف يوفر فرصة بيع.

1
4

almoress

منذ 3 اسبوع

بيتك - الكويت

4

 السلام عليكم

نرغب بتحليل لسهم بيت التمويل الكويتي على المدى الطويل

وشكرا

رد almoress على عثمانى

منذ 3 اسبوع
تسلم بارك الله فيك و رحم الله والديك ،،، الله يجزاك خير ويرحم والديك

رد عثمانى على almoress

منذ 3 اسبوع

هلابك يا المورس ، أقفل بيتك 615 ومرتكز على دعم 610 ودعم أخير 552 ، طيب حتى ما ننتظر الهبوط للدعم الثانى 552 ونخسر أكثر من 10% نفحصه ماليا ومعاه المؤشر ، آخر 5 سنوات حقق نمو فى الربح الموزع 210% من 28 مليون - 87 ،موجوداته ارتفعت مليارين.وحقق أكثر من 90% نمو فى صافى الأرباح وهذا جيد بالنسبة لمستقبله القريب.

المؤشر وهو المهم صحيح كسر الدعم الأول 6907 لكن يبقى الدعم الثانى 6812 ونأمل أنه ما يكسره كأقفال والحرص على ان المحفظة متعددة الشركات ، المؤشرات الحيوية جدا طيبة خصوصا اذا تم انضمام سوق الكويت للأسواق الناشئة وعدم وجود بدائل للأستثمار والعقار عندنا وعندكم بدأ بالأنكماش و لا تتردد بأى سؤال

رد almoress على عثمانى

منذ 3 اسبوع
بشر يا غالي هل لا زال وضع بيتك جيد ؟ خصوصاً بعد اخبار الاندماج وارتفاعه في الفتره الماضيه

حسام ابراهيم

منذ 3 اسبوع

داوجونز _ يستعد لمزيد من الصعود

8

صورة افضل من ألف كلمة :)

ولدالقصيم

منذ 3 اسبوع

الاقتصاد قوي وأمن وأمان لكن الطاسة ضايعه

حسام ابراهيم

منذ 3 اسبوع

البورصة مرآه للاقتصاد اخي

تحياتي

و شاكرلك المتابعة

ولدالقصيم

منذ 4 اسبوع

الموضوع له شهرين وفعلا الداوجونز حقق ارتفاعات وهايات قياسية وسوقنا المحزن يحتضر بين يدي الجلادين

1
2

faljassem

منذ 3 شهر

الثيران تُلبي طلبات الفدية

1

 شهد الذهب الفترة الماضية نزيف حاد بعد أن اعتلى ترمب رئاسة البيت الأبيض وتصدر العناوين الرئيسية للصحف ونشرات الأخبار حول العالم، بالإضافة إلى قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة. وتوالت الأحداث حتى انتخابات فرنسا التي توجت نفسها بالرئيس الشاب ماكرون الذي يتفائل به المواطنين حالياً خصوصاً بعد أن لاقى قبولاً واسعاً بين كل الأطراف، إلا أن الدببة أُنهكت وبدى عليها الأعياء.

وبما أن أجهزة العالم الحيوية بالقطاعين العام والخاص تتعرض لقرصنة شرسة بفيروس يشفر بيانتها ويُطلب من الجهات دفع رسوم (فدية) مقابل فك التشفير لتعمل من جديد في وظائفها، تتوجه الأنظار إلى الذهب من جديد كونه الملاذ الآمن وصديق الإنسان في الأزمات والكوارث، خصوصاً بعد أن أعلنت روسيا تعرض أكثر من 75 ألف جهاز للاختراق في محطات القطارات والمستشفيات وبعض المصارف.


هنا سنرى عودة قوية للثيران لتعوض ما تستطيع تعويضه من خسائرها التي تعرضت له من هجوم الدببة الذي أصابها بالنزيف سالف الذكر.

فنياً: على إطار الساعة الزمني نرى أن الثيران قريبة من مستويات المقاومة (1232)، بإغلاق شمعة اليوم أعلاه سنلاحظ صعوداً حتى مستويات المقاومة الثانية (1240)، أفضل مستويات للشراء هي (1224) في حال وصول ارتداد السعر للأسفل.

(ملاحظة)

موضحاً لكم المسار المتوقع للذهب خلال الفترة القادمة حتى شهر رمضان المبارك. هذا والله أعلم

هذه أولى مقالاتي واتمنى أن تنال على اعجابكم وبإذن الله خلال الفترة البسيطة القادمة سأشاركم مقالات أخرى
دمتم بود
تحليل الذهب على إطار الساعة

RantsOfMe

منذ 3 شهر

 ما فهمت من هم الثيران ومن هم الدببة؟ قواك الله وبالتوفيق. واليوم الموافق 8 يوليو 2017 سعر الذهب (1209.70) دولار للأوقية..

الداوجونز يحطم رقما قياسيا جديدا

3
 حطم المؤشر الأمريكي الداوجونز رقما قياسيا جديدا تخطى به 21 ألف نقطة من 6500 على بداية عهد أوباما هل للمؤشر السعودي عود بعد أن حقق في يناير 2006 قمة تاريخية 20560 نقطة علما بأن الدورة تدور كل 10 سنوات أتوقع أن المؤشر له صولة في ما بين 2018 -2022 وحتما 2022 سنرى المؤشر يحلق فوق مستويات 23 ألف نقطة ؟؟؟؟ وهذا لا يستند على تحليل فني ولا مالي إنما يعتمد على القراءة التاريخية وسيكلوجية الإرث الموسوعي لطبيعة الأسواق ؟؟؟ نأمل من من لديهم باع في هذا المجال الإثراء والمشاركة ؟؟؟؟

المنادي606

منذ 3 شهر

لمن لديه الرغبة في المضاربة في الاسواق الامريكية نيويورك وناسداك وجديد فيها يستطيع مراسلتي وانصحه ببعض الشركات سريعه التذبذب وذات قيمك دفترية جيدة.

المنادي606

منذ 3 شهر

الاسهم الامريكية المعروفة اصبحت غير مغرية للاستثمار مكرراتعا الربحية عالية جدا لدي اسهم قديم بي ١.٥ دولار والان بي ٢٩ دولار سهم فيسبوك كان بي ٤٠ ونزل الى ال ٢٠ والان يتداول فوق ١٥٠ دولار للسهم الفقاعه في الاسواق الامريكية ستنفجر قريبا! 

yasser a

منذ 4 شهر

   والذهب  ايضا قد  يعانق  الهاي  ويكره قبيل ٢٠٢٢  

البعد الآخر

منذ 4 شهر

( || ) إرتفاع أرباح القطاع الصناعي في دولة الصين بأكثر من 24% خلال أول 4 شهور من العام الحالي 2017

0

 

أظهرت بيانات رسمية في دولة الصين أن أرباح شركات القطاع الصناعي في البلاد قد سجلت إرتفاعا خلال أول أربعة أشهر من العام  الحالي 2017 حيث بلغت الأرباح ما يقارب 2.3 تريليون يوان بزيادة تقدر بنحو 24.4 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2016 



 

1
15

aj.kurdi

منذ 5 شهر

استفسار بخصوص السوق الأمريكي

12

لدي استفسار لو تكرمتكم بخصوص الدخول في السوق الامريكي

لاتوجد عندي اي خبرة و تعرضت لخسارة في السوق السعودي مؤخرا بحوالي 20% و أرغب بتقليل خسارتي بالاستثمار في شركات من أبل و جوجل و مايكروسوفت على المدى المتوسط من سنة الى سنتين .. فماهي مشورتكم ؟

لأني اتلقى اشعارات بشكل شبه يومي من أرقام تفيد بأن الاسهم الامريكية تغلق اغلاقات قياسية 

وهل هذه الشركات يجوز الشراء فيها وماهي العوائد المالية من ذلك 

شكر لكم 

رد Realstuff على متداول ذكي

منذ 5 شهر

 ولو كان الاستثمار عن طريق البنك(سامبا كابيتال كمثال)هل تحسم الضريبة من التوزيعات للسعوديين؟؟

aj.kurdi

منذ 6 شهر

 شكرا لكم جميعا،، يبدو أن الحل الوحيد هو الصبر و الخروح بأقل الخسائر.. لاأخفي عليكم انه تسلل الى الاحباط بعد ما اكتشفت ان الاسهم قاربت لسعر الشراء في شهر يناير ولكن لم اكن اراقب الاسعار بسبب الاحباط بعد الهبوط السابق ولم أكن متفائلا بعودته.. لكن خلاص تعلمت الدرس فعدم وجود الخبرة هو أكبر نقطة ضعف في السوق 

رد متداول ذكي على bandertw

منذ 6 شهر

اذا قمت بتعبئة نموذج الاعفاء الضريبي لدى الوسيط لاتدفع ضريبة على ارتفاع السهم لكن قد يخصم منك ٣٠٪‏ من الارباح الموزعة 

مثلا 

سهم قوقل ب ٨٠٠ دولار 

لو ارتفع الى ١٦٠٠ دولار تبيعه ولاتدفع ضريبة 

لو وزع قوقل ١٠٠ دولار ارباح وانت تملك السهم

قد تأخذ الحكومة ٣٠٪‏ أي ٣٠ دولار ويصلك ٧٠ دولار فقط

لذلك الاسهم التي لاتوزع ارباح  لها جاذبيتها لأن كل العائد يبقى لك في سعر السهم ولا تأخذه الحكومة الامريكية

خالد أبو شادي

منذ 6 شهر

لماذا يتراجع النفط حاليا؟؟

35

 -المخزونات الأمريكية لها علاقة؟ نعم ولكنها ليست كل الأسباب ربما كانت أقلها.

-ارتفاع الدولار له دور أساسي بالتأكيد ومن خلفه رفع الفائدة المرتقب مع تحسن بيانات الوظائف المنتظرة يوم الجمعة التي كان تقرير ADP الصادر أمس بمثابة مؤشر استباقي لها للاسف لم ينته أحد له.

-يتم اغفال ارتفاع انتاج دول خارج الحسبة مثل البرازيل على سبيل المثال التي ارتفعت صادراتها في فبراير 12% على أساس شهري أى بالمقارنة مع يناير/كانون الثاني إلى 45.7 مليون برميل يعني أكثر من 1.5 مليون برميل يوميا. ونحن نتحدث هنا عن دولة واحدة.

-هناك نقطة إشكالية تتمثل في النفط "المسروق" سواء في دولة غير مستقرة أمنيا مثل نيجيريا أو ما تفعله "داعش" في نفط العراق مثلا وكذلك ليبيا ..فالحقائق غير معروفة والإعلام لا يظهر كل الحقائق ويبقى رصد تأثير ذلك على السوق صعبا كونه يباع بأسعار أقل من المعلنة أمام الجميع.

-لم تقتنع الأسواق بقصة الخفض الحاصل فعليا في الوقت الراهن من قبل "أوبك" التي بدت ضعيفة مجددا رغم التزام أعضائها بنسبة كبيرة ومعها الدول الأخرى.

-لا أدري لماذا أصر "باركيندو" على التأكيد أكثر من مرة انه من السابق لأوانه الحديث عن تمديد أجل الخفض.. هل هناك مشكلة في قراءة الواقع وديناميكية الأسواق؟ ربما.. لكن في النهاية هناك ضغط على الأسعار وبالتأكيد سيرتفع معه سقف المطالب.

رد عبدالإله القاسم على اخر العام

منذ 6 شهر

لن ينزل النفط بشكل قوى الا بعد اكتتاب أرامكو.

خالد أبو شادي

منذ 7 شهر

 https://twitter.com/ArgaamIM/status/843727323144839168

agannamm@gmail.com

منذ 7 شهر

في حال استمرت منظمة اوبك في اليقاء على مستويات الانتاج المقررة ومع توقع زيادة الطلب على النفط خلال العام الحالي 2017 فأعتقد ان اسعار النفط سوف تستقر بالقرب من 57$ حتى نهاية العام والله اعلم.

32
270

AlMishkat

منذ 7 شهر

بورصة الكويت

0

24/02/2017

من الأسهم المضاربية :

سهم (أبيار)

السهم عقيم من ناحية التوزيعات هابط حاليا 66% من القيمة الأسمية وهى 100 فلس.

سعره الحالى 34 فلس _ الدعم الأولى 36 فلس - الدعم المحورى 32 فلس

تم تداول 1.7 مليار سهم فى الشهور القليلة الماضية وبهذا يكون تداول أكثر من رأس ماله وهو 1.107 مليار سهم ونعتقد انها تجميع وليست تصريف.

التوصية : شراء السهم حاليا للأستثمار القصير من أسبوع الى 3 شهور ، حيث يكمن السعر الحالى بأفضل موقع بين الدعمين الأولى والمحورى.

61
403

نجدي عثمان

منذ 8 شهر

إرتفاع الطلب مقارنة بالمعروض النفطي في 2019 سيرفع الأسعار الى 80$ للبرميل

1

تتوقع وكالة الطاقة الدولية إرتفاع أسعار النفط الى 80 $ للبرميل في 2019 نتيجة لنقص الامدادات النفطية مقارنة بزيادة الطلب بـ 1.2 مليون برميل في اليوم في عام 2019 حسب الرسم البياني المرفق



نصف الشهر

منذ 8 شهر

حسب الشارت المرفق من مصدرك، يجب أن ترتفع الأسعار إلى فوق 120 دولار لأن النقص في 2011 كان 800 الف برميل وكان السعر بين 100 و 120 دولار. بينما التوقعات للنقص في 2019 هي 1.2 مليون برميل أي بزيادة 50 % يعني مفترض السعر يكون 180 دولار. لكن يجب أن لا نكون متفائلين جدا. خلينا نقول 100 دولار. أو حتى 90 كأقل تقدير. 

2
9

أحـمـد عـزام

منذ 8 شهر

الذهب يفتح طريقه إلى مستويات 1309 - 1315

0

  البعض يتحدث عن أن الذهب لمع من جديد, و البعض الآخر يتحدث عن أن ترامب عدو الذهب, و بعضهم يذكر أن الأسهم الأمريكية ستفقد قوتها و ستتجه السيولة إلى الذهب... لا يهمني شيء من ذلك, لكن يهمنا الآن إلى أين سيتجه المعدن الأصفر...

كنا قد أشرنا بتقاريرنا الآخيرة حول الذهب بتوقعاتنا عن إرتداد الأسعار من مستويات 1223 التي كانت تُمثل آنذاك مستويات الحد العلوي من نموذج الوتد الهابط المخترق سابقا ً ! و تحدثنا حينها عن المستهدف 1350$ للأونصة !

و قد اصطحب قوة الإرتداد تشكيل نموذج "شمعة الصباح" التي أضفت سيطرة الثيران على الأسعار و توجيهها بخمس جلسات أسبوعية خضراء في آخر ستة !


أما الآن, فقد صححت الأسعار بما يزيد عن 38.2% من الموجة الهابطة, لا بل و قد تمكنت من إعادة أختبار مستويات 23.6% و مستويات الدعم السعري الثابت على الأسعار 1180$ للأونصة.
سيناريو اليومي كتبته السيناريو الصعودي, خمس جلسات يومية صاعدة في آخر ستة, أعطت المعدن الأصفر الجاهزية الكاملة لتشكيل نموذج "الكوب و العروة", و بإغلاق اليوم سيتمكن الذهب من اختراق النموذج و تكوينه بشكل كامل.
و قد يتمكن الذهب في قادم الأيام بتشكيل زخم صعودي يمتد إلى المستويات السعرية 1248 - 1278 - 1309 - 1315 بمشيئة الله كأهداف للنموذج.



*هذا التحليل يعكس وجهة نظر الكاتب "أحمد عزام", حيث من الممكن أن يقبل التحليل الخطأ أو الصواب, لذا من المهم أن يكون لك قناعة تامة في التحليل ثم التنفيذ بإدارة رأس مالية تتناسب مع القدرة المالية لمحفظتك الشخصية.

32
270

AlMishkat

منذ 8 شهر

سوق الكويت للأوراق المالية

0

27/01/2017

يصل مؤشر بورصة الكويت الى مستوى قياسى نسبة لصعوده السريع من 18 أكتوبر حيث كان 5275 وصولا الآن الى 6852 ، الكل ومن فترة فى وسائل التواصل أجزم ان التصحيح أصبح مفروضا من اسبوع مضى ولكن حساباتنا تنفى أى تصحيح للجلسات القادمة ، الدعم الأول : 6190 مع بلوغ قيمة قدرها 1022557252 مليار دينار من شهر مضى.

التوصية للشركات التالية:   السعر الحالى                                     الدعم

1- بنك برقان                  340                                              325   

2-تسهيلات                     178                                              172

3-استثمارات                   128                                              112

4-كابلات                       500                                              435

5-الخصوصية                  95                                                91

6-المبانى (الأفينوز)         900                                                880

7- سكب                         265                                               220

8- صناعات                   160                                                146

9- التعمير                       43                                                  31

يرجى العلم بانه يجب متابعة المؤشر بشكل دقيق وانتظار أى توصيات متعلقة بتصحيحه.