×

خالد أبو شادي

منذ 1 شهر

لماذا يتراجع النفط حاليا؟؟

35

 -المخزونات الأمريكية لها علاقة؟ نعم ولكنها ليست كل الأسباب ربما كانت أقلها.

-ارتفاع الدولار له دور أساسي بالتأكيد ومن خلفه رفع الفائدة المرتقب مع تحسن بيانات الوظائف المنتظرة يوم الجمعة التي كان تقرير ADP الصادر أمس بمثابة مؤشر استباقي لها للاسف لم ينته أحد له.

-يتم اغفال ارتفاع انتاج دول خارج الحسبة مثل البرازيل على سبيل المثال التي ارتفعت صادراتها في فبراير 12% على أساس شهري أى بالمقارنة مع يناير/كانون الثاني إلى 45.7 مليون برميل يعني أكثر من 1.5 مليون برميل يوميا. ونحن نتحدث هنا عن دولة واحدة.

-هناك نقطة إشكالية تتمثل في النفط "المسروق" سواء في دولة غير مستقرة أمنيا مثل نيجيريا أو ما تفعله "داعش" في نفط العراق مثلا وكذلك ليبيا ..فالحقائق غير معروفة والإعلام لا يظهر كل الحقائق ويبقى رصد تأثير ذلك على السوق صعبا كونه يباع بأسعار أقل من المعلنة أمام الجميع.

-لم تقتنع الأسواق بقصة الخفض الحاصل فعليا في الوقت الراهن من قبل "أوبك" التي بدت ضعيفة مجددا رغم التزام أعضائها بنسبة كبيرة ومعها الدول الأخرى.

-لا أدري لماذا أصر "باركيندو" على التأكيد أكثر من مرة انه من السابق لأوانه الحديث عن تمديد أجل الخفض.. هل هناك مشكلة في قراءة الواقع وديناميكية الأسواق؟ ربما.. لكن في النهاية هناك ضغط على الأسعار وبالتأكيد سيرتفع معه سقف المطالب.

رد عبدالإله القاسم على اخر العام

منذ 1 شهر

لن ينزل النفط بشكل قوى الا بعد اكتتاب أرامكو.

خالد أبو شادي

منذ 1 شهر

 https://twitter.com/ArgaamIM/status/843727323144839168

agannamm@gmail.com

منذ 1 شهر

في حال استمرت منظمة اوبك في اليقاء على مستويات الانتاج المقررة ومع توقع زيادة الطلب على النفط خلال العام الحالي 2017 فأعتقد ان اسعار النفط سوف تستقر بالقرب من 57$ حتى نهاية العام والله اعلم.

mohamed adel

منذ 1 شهر

السادس من اكتوبر سوديك

0

 

بداية  ظهور  للمشترى  بوضوح  مما  ادا  الى كسر  مستوى المقاومة عند  سعر 13.20 الى 13.25 لتغلق  الورقة  عند  سعر 13.48  وقد  نرى  محاولات  ضغط  من البائع  ولكننا  نتوقع  وصول  الورقة  سعر 14 كما  يعتبر  مستوى ايقاف الخسائر فى الورقة على المدى  المتوسط عند سعر 12.70

mohamed adel

منذ 1 شهر

الاسكندرية للزيوت اموك

0

 

على الرغم  من استمرار    تحرك  الورقة فوق  خط  الاتجاه الصاعد   الا ان  مستوى  المقاومة  القوى عند سعر 110  دفع الورقة  للتراجع لتغلق  مع نهاية  تعاملات اليوم  عند  مستوى  107.7  وذللك  تل  الورقة  تحت المتابعه حتى يتم كسر مستوى 110  مصحوبا بارتفاع فى كميات التداول  حيث  فى تلك  الحالة  نتوقع ان يكون الهدف  التالى للورقة    لتصل الى سعر 120  كمستوى اول  و130  كمستوى ثانى كما   ان  كسر  سعر 100  هو مستوى ايقاف الخسائ  للورقة 

mohamed adel

منذ 1 شهر

تحليل Egx30

0

اغلق  المؤشر  على ارتفاع مع نهاية تعاملات الاسبوع السابق ليغلق عند مسويات 12983  نقطة  قى  محاولة  من المشترى لتقدم  نحو مستوى القماومة القوى والذى يقع  م بين ستوى 13230 كمستوى اول ومن ثم  القمة السابقة عند مستوى 13500  تجاوزهم  مع  ارتفاع فى كميات التداول  يجعلنا ننتظر  المؤشر عند مستويات  14000  الى  14200 ويبقى  ذلك  قائم طالما يتحرك المؤشر فوق مستوى 12400

mohamed adel

منذ 1 شهر

عودة الى كتابه تحليل عن الاسهم

1

 السلام  عليكم  ورحمه الله  وبركاته

باتداء  من الاسبوع  القادم  سوف   يكون  هناك    تحليل  عن  السوق  المصرى  ومتابعه  الجلسة  مرة  اخرى   باذن الله 

ارحب  باى  سوى  عن  الاسهم  

طلعت حرب

منذ 1 شهر

 نتمنى لك التوفيق

57
391

نجدي عثمان

منذ 2 شهر

إرتفاع الطلب مقارنة بالمعروض النفطي في 2019 سيرفع الأسعار الى 80$ للبرميل

1

تتوقع وكالة الطاقة الدولية إرتفاع أسعار النفط الى 80 $ للبرميل في 2019 نتيجة لنقص الامدادات النفطية مقارنة بزيادة الطلب بـ 1.2 مليون برميل في اليوم في عام 2019 حسب الرسم البياني المرفق



نصف الشهر

منذ 2 شهر

حسب الشارت المرفق من مصدرك، يجب أن ترتفع الأسعار إلى فوق 120 دولار لأن النقص في 2011 كان 800 الف برميل وكان السعر بين 100 و 120 دولار. بينما التوقعات للنقص في 2019 هي 1.2 مليون برميل أي بزيادة 50 % يعني مفترض السعر يكون 180 دولار. لكن يجب أن لا نكون متفائلين جدا. خلينا نقول 100 دولار. أو حتى 90 كأقل تقدير. 

57
391

نجدي عثمان

منذ 3 شهر

 اتوقع ان النفط سوف يستقر تحت مستوى 50 دولار خاصة واننا في الشتاء وهو موسم الطلب القوي على مصادر الطاقة وبما ان اتفاق خفض الانتاجقد دخل حيز النفاذ ومع زيادة الانتاج من امريكا ومع الخروج من موسم الشتاء فيتوقع انخفاض النفط الى مستوى تحت 50 دولار 

رد شاري راسي

منذ 3 شهر

 وحقيقة الامر ان مقدار الخفض السعودي هو خفض موسمي نتيجة انتهاء موسم الطلب على الكهرباء ومقداره 486 الف برميل اما روسيا فتزعم انها لاتستطيع التخفيض قبل نهاية الربع الاول وذلك لاسباب فنية !. 

اعتقد بان التشارت المرفق يقول بان 90% من التوقعات تقول بان النفط سوف يكون مساويا او تحت 60 دولار ...والذي يعني بان النفط الان لن يرتفع عن متوسط شهر يناير وذلك بسبب نمو انتاج النفط الصخري وايضا ضعف الالتزام بين الموقعين على الاتفاق . 

اعتقد باننا بين مطرقة انخفاض الاسعار المدمر لموزانات دول النفط وبين سندان ارتفاعه المدمر ايضا لجلبه المزاحمة من النفط الصخري .....افضل السيناريوهات ان يظل متوسط النفط حول الخمسين دولار

شاري راسي

منذ 3 شهر

تاريخيا ...ينجح نظام رفع السعر عبر خفض الانتاج حين تكون الطاقة الانتاجية الفائضة موجودة ين منتجين لديهم قدر من الثقة في بعضهم مثل السعودية وشقيقتها الكويت والامارات .

اما اذا كان الفوائض موزعة بين دول عديدة ومنها دول تسعى لرفع حصتها السوقية مثل العراق وايران وحتى ليبيا فالموضوع محكوم بالفشل حتى من قبل ان يبدأ ...فانضمام العراق للاتفاق اتى وليد ضغط روسى وهو مكلف على العراق لانها سوف تتحمل غرامات كبيرة امام الشركات الاجنبية المنتجة فيها جراء فقد الريع . ....واعتقد  ان خالد الفالح صرح بما يلي : " من المستبعد تجديد الاتفاق مع المنتجين المستقلين بعد يونيه في ضوء التزامهم الحالي بالاتفاق " . 

( يتبع) 

majdi99

منذ 3 شهر

الدولار وعالم القطب الواحد .

8

 شهد  الدولار ارتفاعات متتالية خلال الاعوام الماضية مقابل اغلب العملات الرئيسية منفردا بتلك الارتفاعات ومستفيدا من الاحداث الجيوسياسية في اركان الكرة الارضية ...

السؤال الذي يطرح نفسة وبما ان هنالك قوى اقتصادية اخرى متاثرة بذلك التفاوت في فرق صرف العملة .. هل نتوقع اجرات من تكتلات وقوى اقتصاديية تعمل على موازنة الامر وارجاع الامور الى نصابها ؟

ام هل نتوقع تصحيح تلقائي للدولار خلال عام 2017 يكون من الداخل الامريكي ؟ حسب سياسات الحزب الجمهوري الفائز بالرئاسة .؟ نتابع لنرى ما يستجد .

majdi99

منذ 2 شهر

خلال شهر واحد تذبذب عالي وارتفاع عن المستويات الدنيا لاغلب العملات .. وتماسك عند الهاي الشهري ..

رد majdi99

منذ 2 شهر

مبروك ارتداد العملات والعودة للوضع التفائلي ..

رد majdi99

منذ 2 شهر
هناك عملة لدولة معينة .. اتوقع ان ترتفع 50% على الاقل خلال 2017
58
294

محمد الليثي

منذ 4 شهر

بعض أسباب استمرار هبوط الجنيه المصري أمام الدولار ...

2

قبل التسليط الضوء على بعض الأسباب التي أدت إلى استمرارية هبوط الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، فمن الممكن أن نعتبر الدولار هو "فتوة العملات" في الوقت الراهن، ودا طبعا يرجع للسياسات الحكومة الأمريكية بجانب رفع الفيدرالي أسعار القائدة موخرا، بالإضافة الي تباطؤ الاقتصاد العالمي، وظهور بوادر أزمة انقاذ محتملة بالقطاع المصرفي الايطالي، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي... وبعض الأحداث الجيوسياسية التي يشهدها العالم.

هناك بعض النقاط ما هي إلا وجهة نظر شخصية أعتقد دي من الأسباب اللي ممكن تخلي الجنيه تحت ضغط خلال الفترة القادمة، ومن المحتمل ان يصل الدولار فوق مستويات الـ 20 جنيه، مستهدف الـ 25 جنيه.

الأسباب:

شح مصادر الدولار: فعلى سبيل المثال السياحة "العصب الأساسي لمصادر الدولار"، تواجه أزمة كبيرة بعد حظر السياحة الروسية إلى مصر، بجانب حادثة تفجير الكاتدرائية الأخيرة اللي كان لها أثر سلبي، ما أدى إلى اشعال الرعب الخارجي عند أغلب السياح اللي كانت ممكن تفكر تيجي في عيد رأس السنة (دا بغض النظر عن السياحة أصبحت أرخص مقارنة بـ 5 سنين سابقة).

تراجع القوة الشرائية للجنيه: الجنيه بشكل عام هو شبه ميت اكلينيكيا في الفترة الحالية، ليس لديه اي حيل أو وسائل يقدر يواجه بها الصعوبات الحالية .. دا طبعا علشان ليس هناك طلب على الجنيه، ما قد دفع الحكومة المصرية إلى محاولة خلق طلب عليه عن طريق رفع أسعار فوائد على الودائع واصدار شهدات ذات عوائد كبيرة ... بس من الواضح انها وسائل سوف تأخذ وقت للوصول إلى نتائج ملموسة تجاه هذه المساعدات.

الاستيراد وزيادة الطلب على الدولار: في بعض المؤسسات لديها أعمال وتعاملات كلها بالدولار وعندها استعداد  دفع اي مبالغ مقابل انها تحصل على علمة دولار  لتيسير أعمالها.

ضرائب تحويل العملات الخارجية: تحويلات المصريين في الخارج تعتبر من المصادر الدولارية التي تعتمد عليها الحكومة المصرية، ومع إذا تم تطبيق رسوم ضريبية على تحويلات الأجانب في الخليج بشكل خاص.. دا ممكن يؤدي إلى تراجع معدل التحويلات في الفترة القادمة.

• الدولار "فرصة استثمارية": كثير منا الآن يسمع مقولة  (يالا نحول فلوسنا لدولار) .. الفكرة دي في حد ذاتها كفيلة انها تخلي الدولار يتخطى مستويات تاريخية أول مرة نسمع عنها، ما قد يخلق طلب زيادة في السوق اكثر من اللي موجود حاليا .. واعتقد دلوقتي تقريبا بنسبة كبيرة من المصريين عندهم دولارات في البيت بعد تحويل أغلب ممتلكاتهم وأموالهم السائلة إلى دولار... بالاضافة إلى عمليات المضاربة التي اتجهت إليها الشركات بهدف تحقيق الربح السريع في أقصر فترة ممكنة

هوامير العملة: دا عامل زي الـ Market Maker بس بالصورة العكسية، اللي هم هدفهم دخول السوق وشراء الدولار بأي سعر موجود اعلى من البنوك .. وفئة هوامير العملة هي الهدف الرئيسي اللي بيحاربها المركزي المصري (بس من الواضح ان المعركة لسه طويلة شوية).

رد محمد الليثي على oman 2002

منذ 4 شهر

حتى لا ننسى صندوق النقد الدولي والاستسلام لقرارته وشروطه .. اللي كان أول تلك الشروط هي تعويم الجنيه ... تحياتي

oman 2002

منذ 4 شهر

شكرا للتوضيح وفي ذات الوقت التضخم سوف يرتفع في الفترة القادمه مع استمرار انخفاض الجنيه المصري امام الدولار 

mohamed adel

منذ 4 شهر

تعليق على جلسة 22/11/2016

1

على الرغم  من استمرار  المشترى  الدفع  بالمؤشر  الى اعلى   مازالنا  نرى  ان  يجب  الحذر  فى التعاملات  وخاصة الشراء  مع اعطاء  فرصة  لعمليات  جنى الارباح    فظهور  البائع  ياتى  مع  اقتناع الجميع ان  السوق   سوف  يكمل  صعوده  لذلك  فنيا  لا  نتوقع  استمرار  الارتفاع  دون  ان  نرى  تصحيح  يليق  بالارتفاعات القوية فى المؤشر  ومن مثم  نكمل الارتفاع مرة اخرى 

wdi260355

منذ 4 شهر

 بس المهم وابقى الموجه صاعده

1009
2932

أرقام

منذ 4 شهر

شارك برأيك: ما توقعاتك لنتائج اجتماع "أوبك" اليوم؟ وكيف سيؤثر على الأسواق وأسعار النفط؟

16

تعقد الدول الاعضاء في منظمة "أوبك" اليوم اجتماعا في فيينا لوضع التفاصيل النهائية للقرار المبدئي الذي تم التوصل إليه في الجزائر في شهر سبتمبر الماضي.

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن وثائق اجتماع "أوبك" تقترح خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يومياً من مستويات أكتوبر الماضي.

عزيزي القارئ: ما توقعاتك لنتائج الاجتماع؟ وهل سيتم خفض أو تجميد الإنتاج؟ وما أثر ذلك على أسعار النفط والأسواق في الفترة القادمة؟


 

oman 2002

منذ 4 شهر

اتفقوا  . وارتفع سعر البترول واختفت تخمة المعروض هو حاجة نفسيه في المقام الاول 

من الطبيعي يرتفع سعر البترول لان اروبا وروسيا وامريكيا مقبله على فصل 

الشتاء

 رد الفعل على المدى القصير جيد ولكن لابد من متابعة تعهدات المصدرين

رد dj على محمد الليثي

منذ 4 شهر

اش رايك ياليثي حصل اتفاق او لا؟ تعرف ليش حصل اتفاق ارجع للتاريخ تعرف.. في دولة هي مربط الفرس وهي حلقة الوصل بين الاعضاء وحتى خارج اوبك.  واذا تحركت انجزت ومهندس الاتفاق ممثلها في اوبك

mohamed adel

منذ 5 شهر

جلوبال تليكوم

0

 اغلق السهم مع تعاملات جلسة امس  عند مستويات 5.88  مازال يتحرك  تحت  سعر 6 ونرى ان الورقة يظهر  بها  ضعف  المشترى  خلال  الجلسة  مع  ظهور  البائع  عند  مستويات 5.90  ولذلك  نتوقع ان يترجع السهم نحو مستويات 5.60  وفى حالة الكسر الى اسفل نتوقع   ان نتحرك  فى اتجاه سعر 5.35

mohamed adel

منذ 5 شهر

البنك التجارى الدولى

0

 محاولات  قوية من المشترى  لتجاوز حاجز  سعر 70  تلك المستوى الذى نتوقع  ان يكون  بداية التصحيح  فى السهم منه وان  تجاوزه بنسبة  يسيط ة  لذلك  ينصح  بعدم المجازفة فى الشراء  كما  ينصح    بان  يكون  عمليات  جنى الارباح   هى الاغلب  حاليا 

mohamed adel

منذ 5 شهر

نظرة على السوق المصرى

0

 مع  وصول  المؤشر مستويات 11.400  يكون اقترب  من  نهاية الموجه الثالثة  له  وسوف  نتحرك  قريبا جدا  فى موجه  تصحيح  الى اسفل  نتوقع ان يكون  هدفها 10100  او 10200  على المدى القصير  والمتوسط  يستسحن  ان  تكون جنى الارباح  هو الغالب  حاليا  

تعويم الجنية المصري وأثرة على الإقتصاد المصري وأسعار العقار والأسهم ؟؟؟

2

 شهدت مصر خلال السبوع الماضي تطورات جوهرية أثرت على الإقتصاد وهي تحرير سعر صرف الجنية المصري ما يعرف عند العامة بالتعوييم ، سيكون له أثر كبير ستفقد الراسمالية الوطنية التي تتحرك بالجنية المصري ما نسبته 20% من قيمة رساميلها وسينرى حركة قوية وإرتفاعات كبيرة على العقار ، ولكن نصيحة للمعترببن المصريين في جميع دول العالم عدم التفريط في النقد الأجنبي وعدم إستبدال النقد الجنبي بالعقار والدولار مرش بنهاية 2017 لإختراق مستويات 27 جنية للدولار وعبورها يرشحة لإختبار مستوى 31 جنية للدولار - شح موارد النقد الأجنبي وإختلال الميزان التجاري لا يسمحان بإستقرار سعر الصرف صندوق النقد دفع هذا العام وسندات أصدرت 

الدولار قرب 18 جنية ويش السالفة أروح أستثمر وافك 1000 دولار مثلا ب 18000جنية بعد شهرين الدولار على 26 جنية يعني فولسي 1000 دولار تصير 692 دولار ويا عالم لو إستثماري لمدة ثلاثة سنوات ترى أودع بالحبس مطلوب الحذر ثم الحذر بالإستثمار بأي دولة يكون فيها إنفلات في سعر الصرف ...  

وأتوقع أن إنفلات سعر الصرف في مصر يحاكي ما حدث للإخوان بالخرطوم وسيساعد التعويم في زيادة التدهور بخروج بعد الإستثمارت من مصر خصوصا الإستثمارات سهلة التسييل كل العقار والأسهم وعلى العكس عدم الإستقرار والإنفلات في سعر الصرف ستزيد من مخاوف المستثمريين (ويا شيلة البعير موجود .... ويا مطر الأرض إيش كثرها ... ,,,الله يعين الإخوة المصريين بالداخل والرأسمالية ... ترى فقدوا 20% من قيمة فلوسهم في أسبوع ... الله يخلف عليهم ...

0
2

Moham-mad Faheem

منذ 7 شهر

المهندس المحترم حسن بك مسعود

0

 المهندس المحترم حسن بك مسعود....أين أنت و لعل المانع خير وحشتنا مداخلاتك وتحليلاتك المفيدة للجميع