نبض أرقام
11:41
توقيت مكة المكرمة

2024/05/20

إشهار شركة «الخطوط الجوية الكويتية».. وخصخصتها مؤجلة

2016/12/09 القبس

تلقى موظفو «الكويتية» كتاباً من رئاسة الشركة يزف نبأ إشهار الخطوط الجوية الكويتية كشركة مساهمة كويتية، حيث تم قيد الشركة في السجل التجاري ومن ثم تم رسمياً اصدار الترخيص التجاري من قبل وزارة التجارة والصناعة في دولة الكويت.

هذا وقد قامت الشركة باستكمال الاجراءات القانونية الأخرى ذات الصلة، كفتح الملف الخاص بالشركة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبعض الجهات الحكومية الأخرى والمؤسسات المالية.

وأشارت مصادر متابعة إلى ان الشركة تم تأسيسها برأسمال 1.2 مليار دينار، إلا أن عملية التخصيص وطرح اسهم الشركة للمستثمر الاستراتيجي والمواطنين لن يتم الانتهاء منها إلا بعد تحديث أسطول الطائرات الخاصة بالشركة، حيث تنص المادة 13 من القانون 21 لسنة 1965 على أن تتولى الدولة أثناء الفترة الانتقالية وقبل بيع الحصة للمستثمر الاستراتيجي عملية تطوير الأسطول ويعاد تقييم الأصول وخصوم الشركة بعد عملية تطوير الأسطول وقبل طرحها للبيع عن طريق الخصخصة.

تعليقات {{getCommentCount()}}

كن أول من يعلق على الخبر

{{Comments.indexOf(comment)+1}}
{{comment.FollowersCount}}
{{comment.CommenterComments}}
loader Train
عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بوابة أرقام المالية. وستلغى التعليقات التي تتضمن اساءة لأشخاص أو تجريح لشعب أو دولة. ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

الأكثر قراءة